اخرى

أنشطة وبرامج شبابية منوعة في محافظة إربد

22 الاعلامي- نظم مركز شباب حرثا، التابع لمديرية شباب، إربد اليوم السبت، جلسة حوارية حول “الجريمة في المجتمع”، بحضور 20 شابا من أعضاء المركز، ضمن الفئة العمرية من 15-17 عاما.
وتحدث، رئيس مفرزة الشرطة المجتمعية من مركز أمن لواء بني كنانة، النقيب محمد الزعبي، عن أسباب الجرائم والعوامل الاجتماعية والاقتصادية والنفسية التي تزيد من انتشارها.

كما نظم مركز شابات إربد النموذجي اليوم ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي، بمشاركة 20 شابة من أعضاء المركز، ضمن الفئة العمرية من 15-17 عاما.
وتناولت المحاضرة المهندسة رند عبد الوالي، تعريف الذكاء الاصطناعي، وتطبيقاته واستخدام الشركات الكبرى له.
وفي سياق متصل، قام أعضاء مركز شباب وشابات غرب إربد، اليوم، وبمشاركة 20 شابة ضمن الفئة العمرية من (12-14 عاما)، بزيارة إلى قلعة عجلون تعرفوا من خلالها على معالم المنطقة وأهميتها الحضارية والتاريخية.
كما انطلقت في مركز شابات كفرسوم، التابع لمديرية شباب إربد، اليوم، فعاليات برنامج “مهاراتي”، وذلك بمشاركة 20 شابة ضمن الفئة العمرية من 15-17 عاما.
وخلال البرنامج تحدثت المدربة يسر عبيدات للمشاركات عن المهارات الاجتماعية ومنها الاتصال والتواصل، مهارة الإنصات، مهارة تقدير الذات، إضافة إلى تدريب عملي وأنشطة منوعة لكسر الجمود.
من جهة أخرى، وضمن الإستراتيجية الوطنية للشباب نفذ مركز شباب المزار الشمالي، يوماً تطوعيا لتنظيف غابات عجلون، بمشاركة 20 شابا من أعضاء المركز.
ويهدف اليوم التطوعي إلى توعية الشباب المشاركين بأهمية العمل التطوعي، ودور الشباب الفعال في المحافظة على الأماكن العامة، مما يساهم في تعزيز روح المواطنة والمسؤولية المجتمعية في نفوسهم ويغرس لديهم حب الانتماء للوطن.
–(بترا)


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى