اخرى
أخر الأخبار

بايدن يبحث مع هرتسوغ في البيت الأبيض التوترات في إسرائيل على خلفية التعديلات القضائية

22الاعلامي- بحث الرئيس الأميركي جو بايدن، في البيت الأبيض، مساء الثلاثاء، مع نظيره الإسرائيلي إسحق هرتسوغ، التوترات السائدة على خلفية تعديلات قضائية مثيرة للجدل تسعى إلى إقرارها حكومة بنيامين نتنياهو التي يصفها الرئيس الأميركي بأنها “متطرفة”، بحسب واشنطن بوست.
وجاء في بيان للبيت الأبيض بعد الاجتماع، أن الرئيسين “ناقشا الحاجة إلى مقاربة تستند إلى الإجماع بالنسبة لحزمة الإصلاح القضائي”.
وبحسب البيان، فإن بايدن شدد، خلال اللقاء على التزامه بـ”الحفاظ على مسار لتحقيق حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني عبر التفاوض”، مشيراً إلى “الحاجة لاتخاذ تدابير إضافية لتحسين الوضع الأمني والاقتصادي في الضفة الغربية”.
وأوضح البيان أن بايدن ناقش مع هرتسوغ أيضاً العلاقات الدفاعية بين إيران وروسيا، وتشاورا بشأن التنسيق لمنع إيران من الحصول على سلاح نووي، والشراكة الدفاعية المتزايدة بين إيران وروسيا.
ويأتي لقاء الرئيسين في ظل “توتر العلاقة” بين البيت الأبيض وحكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة، على خلفية مخاوف الولايات المتحدة بشأن خطط رئيس الوزراء الإسرائيلي المثيرة للجدل لإصلاح النظام القضائي في بلاده، وبناء المستوطنات في الضفة الغربية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى