اخرى
أخر الأخبار

المعارضة الإسرائيلية ترفض الانضمام لحكومة وحدة مع نتنياهو

22 الاعلامي- رفض رئيس المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، إمكانية تشكيل حكومة وحدة وطنية برئاسة رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو.
وقال لابيد، إن “تشكيل حكومة وحدة برئاسة نتنياهو سيدمر إسرائيل، إلا أنه أعرب في الوقت نفسه عن موافقة المعارضة على تشكيل حكومة وحدة مع حزب الليكود الحاكم، بدون نتنياهو”، بحسب مقابلة أجرته معه صحيفة “يديعوت أحرونوت”.

وفيما يتعلق بخطة إضعاف القضاء، قال لابيد، إن “الحل الوحيد بالنسبة له للعودة إلى المفاوضات هو تجميد الخطة 18 شهرا”، كاشفا عن أنه كان على وشك التوصل إلى اتفاق مع نتنياهو، بشأن إلغاء قانون “سبب المعقولية”، المثير للجدل، والذي يحد من صلاحيات المحكمة العليا، إلا ان وزير العدل ياريف ليفين، ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير رفضا إمكانية تشكيل حكومة وحدة.
وبشأن التمرد المحتمل في الليكود، قال لابيد “منذ أسابيع كنت أتحدث مع أشخاص من الحزب، وعبروا عن معارضتهم لموقف حزبهم. وظيفتي هي تشجيعهم وعدم التخلي عنهم”، مشيرا إلى أن “هناك مجموعة كبيرة جدًا من الإسرائيليين في كل من التحالف الحكومي والمعارضة قلقون للغاية بشأن ما يحدث في إسرائيل. وفي النهاية يتعلق الأمر بالاقتصاد والأمن وعلاقاتنا الدولية، وحقيقة أننا لم نتوقف لمنع حدوث تدهور نحو الهاوية”.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى