اخرى
أخر الأخبار

أحزاب سياسية تدين قصف إسرائيل للمستشفى المعمداني

22 الاعلامي- أدانت أحزاب سياسية اليوم الأربعاء، مجازر قوات الاحتلال الإسرائيلي التي يرتكبها بحق غزة والأراضي الفلسطينية.
وثمنت الأحزاب، في بيانات أصدرتها وفعاليات نظمتها قرار الأردن إلغاء القمة الرباعية التي كان من المقرر عقدها اليوم بمشاركة الرئيس الأميركي جو بايدن، بعد قصف إسرائيل للمستشفى المعمداني ما أدى إلى استشهاد أكثر من 500 فلسطيني غالبيتهم من النساء والأطفال.
وأشادت بجهود جلالة الملك لوقف الحرب، ودعم ثبات الفلسطينيين ومنع تهجيرهم من أرضهم، مطالبة المجتمع الدولي بموقف حاسم لردع إسرائيل عن عدوانها، والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.
وأدان حزب القدوة الأردني اليوم الأربعاء المجازر وعمليات الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال في غزة، و كامل مناطق فلسطين.
وقال الحزب في بيان إن المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال أمس بقصف المستشفى المعمداني في غزة؛ هي أعلى درجات الإجرام، والتطهير العرقي.
وثمن موقف جلالة الملك عبد الله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، ودعمهما المتواصل للأهل في فلسطين، كما ثمن القرار الأردني بعدم عقد القمة الرباعية اليوم في عمان.
كما أدان الحزب الوطني الدستوري، حرب الإبادة والمجازر التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، معتبرا أن هذه الجرائم تشكل خرقا واضحا للقانون الإنساني الدولي وجرائم حرب.
وعبر الحزب عن تقديره لمواقف الملك عبدالله الثاني وولي العهد الأمير الحسين والشعب الأردني في دعم الشعب الفلسطيني ومحاسبة إسرائيل، مشددا على أن موقف الأردن في القضية الفلسطينية هو تعبير عن تاريخ الأردن وتضحياته من أجل فلسطين.
ودعا الحزب في بيان صدر عنه اليوم الأربعاء، إلى تقديم حكومة الاحتلال إلى محكمة الجنايات الدولية، مطالبا بوقف الحرب على غزة وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وفق اتفاقية جنيف الرابعة.
بدوره، ثمن الحزب الديمقراطي الاجتماعي، الموقف الأردني الرسمي والشعبي الداعم للشعب الفلسطيني في تصديه للعدوان الغاشم الإسرائيلي على غزة.
وعبر الحزب في بيان صحفي عن تقديره للهبة الشعبية الفورية، استنكارا للمجزرة البشعة بقصف المستشفى المعمداني في غزة.
كما أشاد بالقرار الأردني بإلغاء القمة الرباعية، مؤكدا على إعلان وزير الخارجية بإن القمة إذا انعقدت فسيكون هدفها الوحيد هو وقف الحرب لا غير.
وطالب الحزب، بالوقف الفوري للعدوان، وفتح المعابر لإيصال المساعدات الإنسانية لأهل غزة، وإنشاء تحقيق فوري بجرائم الحرب وتحويل المسؤولين عنها إلى محكمة الجنايات الدولية.
وأدان حزب إرادة، الجريمة الوحشية التي ارتكبتها قوات الاحتلال بقصف المستشفى المعمداني الأهلي.
وأعرب في بيان، عن تأييده لموقف الملك عبد الله الثاني وللموقف الرسمي للأردن في رفض هذا العدوان والتهجير القسري لأبناء فلسطين.
وطالب بالعمل على إحالة ملف هذه الجريمة وجرائم الحرب الأخرى إلى الهيئات والمحاكم الدولية المختصة، مناشدا شعوب العالم الحرة بالوقوف في وجه هذا العدوان والضغط على حكوماتهم لوقف العدوان الفوري وفرض عقوبات إسرائيل.
وأكد الحزب استمراره في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني حتى نيله حقوقه وإقامة دولته المستقلة.
من جهته، أدان الحزب الشيوعي الأردني الجريمة التي ارتكبها الاحتلال في المستشفى الأهلي المعمداني، مؤكدا أن الاحتلال تحركه مشاعر الحقد والكراهية، وتتحكم بسلوكه غريزة الانتقام الوحشي، وشهوة القتل.
وانتقد الحزب في بيانه اليوم الأربعاء، تحريض وسائل إعلام في الغرب على الشعب الفلسطيني، وتزييفها للحقائق.
وشارك الآلاف من مختلف محافظات المملكة اليوم، بوقفة تضامنية نصرةً للشعب الفلسطيني اقيمت في نادي يرموك البقعة بتنظيم من اللجان الشبابية في حزب الميثاق الوطني.
وقال أمين عام حزب الميثاق الوطني الدكتور محمد المومني في كلمته أن جرائم الاحتلال الصهيوني الوحشية ضد الشعب الفلسطيني في غزة سلوك همجي ينتهك القانون الدولي الإنساني ومبادئ الشرعية الدولية، وإن هذه التصرفات أللإنسانية ضد النساء والأطفال والمدنيين العزل يجب أن تتوقف.
وأكد المومني دعم الحزب لمواقف جلالة الملك عبد الله الثاني التي رفضت هذه الجرائم، وألغت القمة مع الرئيس الأميركي، مطالبا الدول العربية والإسلامية والعالم الحر لإيجاد الحلول لوقف هذا الهجوم الغاشم على غزة.
وقال رئيس المجلس المركزي للحزب الدكتور يعقوب ناصر الدين أن الحزب ملتزم بواجباته اتجاه الأشقاء في قطاع غزة وتجاه فلسطين وأهلها ومدنها مبينا بأن ما قام به الكيان الغاصب من هجوم بشع على مستشفى المعمداني أدى إلى استشهاد الأطفال والنساء والشيوخ، والمواطنين العزل ما هو إلا جريمة بحق الإنسانية جمعاء.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى