اخرى
أخر الأخبار

تونسيون يتظاهرون تنديدا بقصف الاحتلال للمستشفى المعمداني بغزة

22الاعلامي- شارك آلاف التونسيين، اليوم الأربعاء، في مظاهرة بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة تنديدا بالقصف الصهيوني الوحشي على المستشفى المعمداني في غزة والعدوان على الشعب الفلسطيني.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية، فاكر بوزغاية، في تصريحات صحفية، إن المتظاهرين الذين هبوا إلى قلب العاصمة كانوا من مختلف الفئات والأعمار، وخاصة فئة الشباب، ما اضطر عديد المؤسسات التربوية والجامعية إلى إغلاق أبوابها نتيجة خروج الطلاب للتظاهر.
ورفع المتظاهرون شعارات منددة بالعدوان على غزة ومستهجنة الدعم الغربي لهذا العدوان.
وأضاف بوزغاية أن مدينة صفاقس عاصمة الجنوب التونسي سجلت بدورها خروج حوالي 17 ألف شخص نصرة للشعب الفلسطيني، وكذلك في محافظة مدنين ( جنوب شرق) حيث بلغ عدد المتضامنين في الشارع حوالي 12 ألف متظاهر كما شهدت مدينة سوية خروج الآلاف للشوارع.
من ناحيته، أكد الاتحاد العام التونسي الشغل( نقابة العمال) أنه سينسحب من عضوية الاتحاد الدولي للعمال ما لم تعدل هذه المنظمة موقفها من العدوان.
وأعلنت نقابة الصحفيين التونسيينن في بيان لها، حالة الطوارئ الإعلامية وبعث منصة تحري لكشف الأخبار المضللة والانحياز الإعلامي الغربي للكيان الصهيوني والعمل على تكوين تحالف إعلامي عربي يكون عاكسا لتطلعات الشعوب العربية.
وقالت نقابة المحامين إنها ستسعى من خلال تحالفاتها إلى تقديم قضايا لدى الجنائية الدولية لتقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين إلى القضاء.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى