اخرى
أخر الأخبار

ورشة توعوية حول الكائنات المعدلة وراثيا في مادبا

22 الاعلامي

  • نظم مكتب البيئة في مادبا، اليوم الأربعاء، ورشة توعوية حول الكائنات المعدلة وراثيا للحد من خطورتها المحتملة أو إزالتها والناتجة عن استخدام الكائنات المحورة جينيا بفعل تطبيقات التكنولوجيا الحيوية الحديثة.

وتأتي هذه الورشة والتي تستمر ليوم واحد ضمن مشروع تنفيذ الإطار الوطني للسلامة الإحيائية في الأردن بمشاركة نحو 45 مشاركا من المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المحلي في محافظة مادبا.


وقال مدير مكتب البيئة في مادبا المهندس منصور الزبن في افتتاح الورشة مندوبا عن وزير البيئة إن المشاركة الجماهيرية من أهم مكونات هذا المشروع للتعريف بأهمية دمج مفاهيم السلامة الإحيائية في الخطط والاستراتيجيات القطاعية، مؤكدا أن التشريعات والسياسات لا تكفي بدون دعم المجتمع المدني للحد من الآثار المحتملة عن التكنولوجيا الحيوية الحديثة.

وأضاف ان إصدار تشريعات ولوائح صارمة للمحاصيل المعدلة وراثيا تحتل أهمية كبيرة لتجنب أو التخفيف من حدتها ومراقبة عملية انتشارها وتوزيعها.

وقدم منسق المشروع المهندس خالد المجالي ومساعد منسق المشروع المهندس أحمد عباس ومحمد الآغا أوراق عمل للتعريف بالمشروع وتطبيقات التكنولوجيا الحديثة وبرتوكول السلامة الاحيائية، ومسودة قانون السلامة الاحيائية.

— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى