اخرى
أخر الأخبار

اتفاقية بين جامعتي الزرقاء وروح القدس اللبنانية لتعزيز مجالات التعاون الأكاديمي

22 الاعلامي-  وقع رئيس جامعة الزرقاء، الدكتور نضال الرمحي، ورئيس جامعة روح القدس اللبنانية، الأب طلال هاشم، اتفاقية تعاون لتعزيز آليات التعاون المشترك في المشاريع البحثية والتعاون العلمي والأكاديمي المشترك بين الجامعتين، وتعزيز فرص ومجالات تبادل الزيارات الطلابية والأكاديمية خلال الفترة المقبلة.
وقدم الدكتور الرمحي، عقب توقيع الاتفاقية، التي حضرها نائب رئيس جامعة روح القدس اللبنانية الدكتور نعيم عويني ونواب رئيس جامعة الزرقاء وعمداء الكليات، شرحا عن البرامج والخدمات التي تقدمها الجامعة، والتخصصات والبرامج الأكاديمية، مؤكدا أن الجامعة تعد الآن من أكبر الجامعات الخاصة على مستوى الأردن، من حيث المساحة وأعداد الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، إضافة إلى تميز الجامعة في مجال البحث العلمي والنشر العلمي والمؤتمرات العلمية المرموقة.
وعرض الرمحي وعمداء الكليات جهود جامعة الزرقاء فيما يتعلق بالتطوير الأكاديمي على مستوى الجامعة والكليات، وتطوير البحث العلمي والمراكز المجتمعية والخدمية الموجودة بالجامعة، والتي أسهمت بالنهوض بالعملية التعليمية وخدمة المجتمع المحلي.
وأعرب الرمحي عن اعتزازه بالشراكات التي تعقدها الجامعة مع الجامعات والمؤسسات البحثية على المستوى المحلي والعربي والعالمي، مؤكدا أن الجامعة تسعى إلى تقديم خدمات طلابية وعلمية ترتقي بالمستوى العالم للجامعة والطلاب.
من جهته، عبر رئيس جامعة روح القدس اللبنانية عن شكره وتقديره لرئيس جامعة الزرقاء على إتاحة الفرصة للاطلاع على الخدمات ومرافق جامعة الزرقاء، وبحث فرص ومجالات التعاون بين الجامعتين، مشيدا بإنجازات الجامعة العريقة والكبيرة، والتي تسير بخطى ثابتة ومدروسة؛ بوجود الكادر المؤهل والبنية التحتية والمختبرات والمراكز العلمية والبحثية.
وجال أعضاء الوفد الزائر في مرافق جامعة الزرقاء، التي شملت وحدة المكتبة ووحدة التحكم والسيطرة ومركز الحاسوب وجمعية الحاسبات والمعلومات ومركز الأبحاث الصيدلانية ومركز أبحاث الطاقة وكلية طب الأسنان وإذاعة لقاء FM.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى