اخرىعربي دولي
أخر الأخبار

صندوق قطر للتنمية يموّل “الأونروا” حتى نهاية العام المقبل

22 الاعلامي

  • وقع صندوق قطر للتنمية ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الأونروا” بالدوحة اليوم، اتفاقية مساهمة متعددة السنوات، لتمويل الوكالة حتى نهاية العام المقبل.
    وتهدف الاتفاقية إلى توفير الأدوات المالية للمعونة الإنسانية والإنمائية سريعة الاستجابة والفعالة للأشقاء في فلسطين، وستتمكن الوكالة من مواصلة عملها الحيوي دون انقطاع، بما في ذلك جهودها للاستجابة الطارئة لدعم اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة.
    وقال مدير عام صندوق قطر للتنمية، خليفة بن جاسم الكواري، إنه وفي مواجهة هذه الأزمة الإنسانية المدمرة غير المسبوقة في غزة، والتي تسببت بعدد كبير من الخسائر في الأرواح والمعاناة الإنسانية والتشريد والدمار، يسعى الصندوق لمواصلة دعم الإخوة في فلسطين، وتوفير الموارد المالية والاحتياجات الأساسية.
    وأكد أن صندوق قطر للتنمية، سيواصل دعم اللاجئين الفلسطينيين وتقديم المعونة الإنسانية والإنمائية الفعالة، من خلال شراكاته المحلية والدولية للتخفيف من معاناتهم وإعطاء الأمل وتعزيز السلام والعدالة، من خلال التنمية المستدامة والشاملة وتوفير الموارد اللازمة لذلك.
    ومن جهته أشار المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الأونروا”، فيليب لازاريني، إلى أن هذه المساهمة التي تقدم في الوقت المناسب من الصندوق، تأتي في وقت حرج بالنسبة لـ”الأونروا”.
    وأضاف لازاريني، بينما نتطلع إلى توسيع نطاق عملياتنا لتلبية احتياجات مجتمع اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة وفي جميع أنحاء الشرق الأوسط، فإن مثل هذه الاتفاقيات المتعددة السنوات تضمن استمرار الوكالة في تقديم المعونة والخدمات، شاكرا دولة قطر على دعمها المستمر.
    –(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى