اخرى
أخر الأخبار

الشديفات يؤكد أهمية التعليم المهني “بيتك” في رفد سوق العمل

22 الاعلامي- أكد مدير التربية والتعليم للواء الرصيفة الأستاذ أحمد الشديفات أهمية مسار التعليم المهني في رفد سوق العمل، مبيّناً أن هدف الوزارة من إنشائه جاء تلبية لحاجات السوق ولإيجاد فرص عمل.
وحلّ الشديفات ضيفاً في برنامج سواليف ميديا الذي تقدمه الإعلامية ليندا المواجدة عبر إذاعة صوت الزرقاء، التابعة لبلدية الزرقاء، كما استضافت السيد محمود خاطر رئيس مجلس التطوير التربوي للواء الرصيفة.
وتحدث الشديفات عن نظام التعليم المهني “بيتك” وعن التخصصات التي تقدمها مدارس بيتك في لواء الرصيفة وعن عدد الشعب والطلبة في هذا المسار.
وأوضح أن المسار المهني، يأتي ضمن خطط الوزارة الرامية إلى إيجاد فرص تشغيلية للطلاب والطالبات حيث بمقدور الطلبة دخول سوق العمل بناء على الجانب المهني الذي يتم تدريسه لهم بالمواد النظرية، بالإضافة للجانب العملي التطبيقي الذي ينمي لديهم المهارات العملية المؤهلة لدخول سوق العمل.
من جانبه تحدث السيد محمود خاطر عن دور مجلس التطوير التربوي بتقديم كافة أنواع الدعم، حيث يعتبر شريكاً لمديرية التربية في لواء الرصيفة، لافتاً إلى عدد من الأهداف يجري تحقيقها خلال الفصل الدراسي الثاني.
وفي معرض حديثه عن مبادرة لمدرستي أنتمي، قال الشديفات إن هذه المبادرة الملكية تسعى إلى تعزيز روح الانتماء لدى الطلبة، مبيّنا اهتمام مديرية الرصيفة بهذه المبادرة ومتابعة تنفيذها في مدارس اللواء.
من جانبه، أكد خاطر وقوف مجلس التطوير التربوي جنباً إلى جنب مع المديرية خاصة في تنفيذ المبادرات الداعمة لمبادرة لمدرستي أنتمي من تقديم الصيانة اللازمة لبعض المدارس وتوفير الدعم المادي لتحسين البيئة المدرسية، وإطلاق المبادرات التي تحث على الاهتمام بنظافة المدرسة والصفوف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى