اقتصاد وشركات

يوم وظيفي في الزرقاء

نظمت شبكة “الوقاية المجتمعية” في غرفة تجارة الزرقاء بالتعاون مع مجموعة من الشباب النشطاء في منظمات المجتمع المدني، يوما وظيفيا بهدف الحد من البطالة عن طريق ربط الشباب الباحث عن عمل مع شركات محلية رائدة.
وأكد رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم أهمية تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص والمجتمع المدني والجهات الحكومية لمساعدة الشباب العاطلين عن العمل.
وأوضح عضو شبكة “الوقاية المجتمعية” في الزرقاء الدكتور أيمن العمري أنه كان هنالك تنوع واضح في الخبرات والشهادات الدراسية التي يحملها الشباب والشابات المشاركين في اليوم الوظيفي.
وقال الخبير والمدرب في مشروع “شباب واعي لمستقبل آمن” محمد الشواقفة “لقد كانت مشاركتي من خلال إعطاء الاستشارات والنصح لكتابة السيرة الذاتية للمشاركين في اليوم الوظيفي”. وأكد راكان فاخوري، وهو أحد منسقي اليوم الوظيفي، نجاح الفكرة وأهمية تكرارها، مبينا أن اليوم الوظيفي استقطب 400 شاب وشابة و 21 شركة ومؤسسة.
وقالت الناشطة آية النجار “إن هذا اليوم هو نتاج للجهد الذي بذلته الجهات المنظمة والمشاركة في اليوم الوظيفي لتمكين الشباب من المفاهيم التي تتعلق بالتشغيل، حيث استطعنا بعد سلسلة من التدريبات والتواصل أن نقوم بالمساهمة في عمل حلقة الوصل بين هذه المؤسسات التشغيلية والباحثين عن عمل”.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى