اقتصاد وشركات

شركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية تدشن برنامجها لتسريع الأعمال

 دشنت الشركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية (فينتشر إكس) أخيرا، برنامجها لتسريع أعمال الشركات الناشئة للعام الحالي في الأردن والسعودية بمشاركة 20 شركة ناشئة.
وبحسب بيان للشركة اليوم الأحد، اطلقت الشركة دورتها الأولى من برنامج تسريع الأعمال المستهدفة قطاع الصحة من خلال مسرعة الأعمال (ستارت أب افيسينا)، ودورتها الثانية المستهدفة قطاع الصناعات الإبداعية من خلال مسرعة “إبداع” تحت مظلة مشروع “تسارع الأردن” الذي تنفذه الشركة بالتعاون والشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.
كما اطلقت برنامجها لتسريع الأعمال بدورته الأولى في السعودية مستهدفة أربعة قطاعات، تشمل الصحة من خلال مسرعة (ستارت أب افيسينا)، والزراعة من خلال مسرعة “حصاد”، والصناعات الإبداعية من خلال مسرعة “إبداع” ، والقطاع السياحي من خلال مسرعة “سياحة” تحت مظلة مشروع “تسارع السعودية” بالشراكة مع شريكها الاستراتيجي في السعودية؛ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”.
وباشرت الشركة برنامجها لتسريع الأعمال في الHردن والسعودية بمشاركة 20 شركة ناشئة Hردنية وسعودية، جرى قبولها من بين عشرات الطلبات التي قدمت للالتحاق بالبرنامج، وبدأ تنفيذ البرنامج بورشات عمل من` نهاية شهر كانون الثاني الماضي وحتى شهر أيار المقبل.
وقال الشريك الإداري في شركة (فينتشر اكس) يوسف حميد الدين، إن اطلاق برنامج تسريع الأعمال يؤكد استمرار الشركة في تنفيذ الرؤية الرامية لتأهيل أكبر عدد من الشركات الناشئة للتحول إلى مشاريع اقتصادية تسهم في الاقتصاد وقادرة على جلب الاستثمار والتوسع والنمو والتوظيف.
من جهتها، قالت مديرة وحدة تسريع الأعمال في شركة (فينتشر اكس) ديانا أبو عبيد، إن البرنامج الحالي يتكون من ثلاث مراحل؛ الأولى استقطاب الطلبات والاختيار من 4 إلى 6 أسابيع، والثانية التسريع والاستثمار وتمتد 6 أشهر، والأخيرة النمو والاستدامة (مستمرة) التي تصبح الشركات المتخرجة جزءا من محفظة شركات (فينتشر إكس).
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى