اقتصاد وشركات

كابيتال بنك يدرج سندات قروض دائمة في ناسداك دبي

أعلن كابيتال بنك التابع لمجموعة كابيتال بنك – الأردن عن افتتاح جلسة التداول في بورصة “ناسداك دبي” بعد إدراجه سندات قروض دائمة بـقيمة 100 مليون دولار صادرة عن البنك.
ويُعد هذا أول إصدار لسندات قرض صادر عن بنك أردني في بورصة “ناسداك دبي” المالية الدولية للمنطقة، حيث تُعتبر دبي أكبر مراكز إدراج أدوات الدين المقومة بالدولار في الشرق الأوسط.
وأكد رئيس مجلس إدارة مجموعة كابيتال بنك باسم خليل السالم، في بيان صحفي اليوم الخميس أهمية هذه الخطوة المتمثلة بإدراج سندات قرض في بورصة “ناسداك دبي”، المنصة العالمية الفريدة من نوعها لما تملكه من بيئة إدراج وقواعد تنظيمية عالية المستوى ما منح البنك حضوراً بارزاً سيؤدي بالتالي إلى توثيق الروابط مع المستثمرين في كل من دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي.
من جهته، قال رئيس مجلس إدارة بورصة “ناسداك دبي” عبد الواحد الفهيم، إن البورصة سجلت أداءً إيجابياً للغاية خلال 2021 يُعتبر الأفضل في تاريخها من ناحية عدد السندات الجديدة المُدرجة وقيمتها.
يذكر، أن إدارة الإصدار جرت من قبل شركة كابيتال للاستثمارات في حين اضطلعت “سيمونز آند سيمونز” بدور المستشار القانوني للجهة المصدرة وهي “واكين ستراوس هاور آند فيلد” المستشار القانوني لمدير الإصدار وبالتعاون مع المستشار القانوني في الأردن “عبيدات وطراونة والكرد”.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى