اقتصاد وشركات

مديرة صندوق النقد الدولي: العالم أصبح أكثر هشاشة في مواجهات التحديات والأزمات

قالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، اليوم الأحد، إن التوترات الجيوسياسية والحرب على أوكرانيا، تخلق ضغطا كبيرا على جهود التعافي الاقتصادي العالمي.
وقالت، في كلمة لها خلال أعمال منتدى الدوحة مساء اليوم، إنه من المهم عدم التغافل عن الفئة التي ستدفع الثمن وهي الفقراء، مشيرة إلى أن العقوبات هي المنهجية الصحيحة بالنسبة للحرب على أوكرانيا.
وأضافت أن العالم سيدفع ثمن هذه الحرب خاصة في ظل التدفقات الكبيرة للمهاجرين الأوكرانيين، حيث بلغ عدد النازحين من أوكرانيا 3 ملايين شخص لذلك يجب أن تنتهي هذه الحرب.
وأوضحت أن العقوبات غير المسبوقة على روسيا اقتضتها حرب غير مسبوقة.
وأكدت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي أن العالم بالرغم من الإمكانيات المادية الكبيرة التي يتمتع بها فإنه أصبح أكثر هشاشة في مواجهات التحديات والأزمات والجميع في حاجة لأن يفكر في حقوق الأجيال القادمة.
وأكدت كريستالينا جورجيفا أن التعددية الشاملة هي المنهج للتعامل مع الأزمات، مشيرة إلى الصدمة التي تعرض لها العالم الذي لا يزال يتعافى من انعكاسات كورونا، جراء الحرب في أوكرانيا والتي عصفت بمختلف التوقعات الاقتصادية، حيث كان العالم يأمل في خفض نسب التضخم وزيادة النمو ليجد نفسه أمام وضعية معاكسة تماما.
المصدر : (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى