اقتصاد وشركات

مشاركة اردنية في ملتقى الاستثمار السنوي بالإمارات

22 الاعلامي-

تشارك وزارة الاستثمار في ملتقى الاستثمار السنوي 2022 AIM، الذي تنظمه وزارة الاقتصاد الامارتية على هامش اكسبو 2020 دبي لهذا العام في الفترة من 29 – 31 اذار الحالي، بجناح خاص بالمملكة وبمشاركة واسعة من شركاء الوزارة من القطاعين العام والخاص.

وقال وزير الاستثمار المهندس خيري عمرو في بيان اليوم الثلاثاء، ان الوزارة تحرص على المشاركة بالفعاليات المهمة لترويج الفرص الاستثمارية وعرض الميزات التنافسية في المملكة في المحافل الدولية، مشيرا الى ان الوزارة اعدت برنامجا متكاملا للاستفادة من المشاركة بشكل فاعل.


واضاف ان الوزارة ومن منطلق دورها التكاملي دعت جهات من القطاعين العام والخاص للمشاركة في هذا الملتقى.
بدوره بين امين عام الوزارة زاهر القطارنة ان الوزارة ستقيم على هامش الملتقى ندوة حول الفرص الاستثمارية من الجهات الاردنية المشاركة بالملتقى، اضافة الى عرض عن البيئة الاستثمارية بالمملكة والميزات التنافسية التي تمتلكها، مشيرا الى ان هذا الملتقى يعتبر من اكبر الملتقيات الاستثمارية التي تعقد من منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
ويعقد ملتقى الاستثمار السنوي في مدينة دبي سنويا منذ عام 2010 ويشارك فيه شركات عالمية وصناديق سيادية خصوصا من منطقة الخليج العربي.


واكد القطارنة على ان الجناح الاردني سيضم اجنحة فرعية للمشاركين من الجانب الاردني يعرضون خلاله فرصهم الاستثمارية واهتماماتهم، اضافة الى تنظيم لقاءات للقطاعين العام والخاص. ويشارك مع الوزارة في هذا الملتقى ضمن الجناح الاردني، صندوق استثمار اموال الضمان، شركة تطوير العقبة، رؤية عمان، غرفة تجارة الاردن، جمعية رجال الاعمال الاردنيين، شركة العبدلي، وجمعية انتاج.

وقال القطارنة انه تمت دعوة عدد من الوزراء وكبار رجال الاعمال والمهتمين بالاستثمار في المملكة المشاركين في الملتقى، لحضور الندوة الاستثمارية الاردنية بعنوان ” استثمر بالاردن”، مشيرا الى ان ملتقى الاستثمار يعتبر فرصة كبيرة لترويج المملكة استثماريا.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى