اقتصاد وشركات

مذكرة تفاهم بين الملكية الأردنية والمناصير للزيوت والمحروقات

22 الاعلامي-

وقعت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية والشركة الأردنية الحديثة لخدمات الزيوت والمحروقات، إحدى شركات مجموعة المناصير، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم لتقديم خدمات التعاون وتزويد أسطول الملكية الأردنية بوقود الطائرات للرحلات المغادرة من عمان والعقبة إلى مختلف وجهات الشركة في العالم.

ووقع مذكرة التفاهم نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية، المهندس سامر المجالي، ونائب رئيس هيئة المديرين للشركة الأردنية الحديثة لخدمات الزيوت والمحروقات معين قداده.

وتقوم شركة المناصير للزيوت والمحروقات، بموجب مذكرة التفاهم، بدراسة أفضل السبل لاستيراد وقود الطائرات من الأسواق العالمية وتزويد أسطول الملكية الأردنية به داخل المطارات الأردنية وحسب المواصفات المعتمدة في المملكة ولدى الملكية الأردنية وضمن آلية عمل محددة مع مراعاة الحفاظ على مخزون استراتيجي.

كما ستقوم “المناصير للزيوت والمحروقات” بتقديم الخدمات اللوجستية كافة المتعلقة بإدارة التعاقدات وفحص الوقود والنقل والتخليص والتخزين حسب الأصول، فضلا عن دراسة إمكانية الدخول في استثمار مشترك بين الشركتين لإنشاء خزانات لوقود الطائرات داخل مطار الملكة علياء الدولي لتزويد أسطول الملكية الأردنية وشركات الطيران الأخرى وربطها بخط تزويد الطائرات.


وأعرب الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية عن سعادته بهذه الشراكة مع شركة وطنية لديها القدرة والكفاءة على تزويد الملكية الأردنية بوقود الطائرات ضمن أفضل المواصفات والمعايير المحلية والعالمية وبأسعار تفضيلية ستساهم في تخفيف الكلف التشغيلية وتحرير السوق ومعالجة بعض من التحديات التي تعمل بظلها الملكية الأردنية، خاصة في ظل ارتفاع أسعار المحروقات، مشيراً إلى أن الشركة تنفذ حالياً خطة استراتيجية مستقبلية لزيادة وتجديد أسطول طائراتها.
من جهته، قال قداده إن علاقة مجموعة المناصير بالملكية الأردنية مميزة، ونأمل من خلال هذه الاتفاقية تقديم أفضل الحلول والخدمات للملكية الأردنية الناقل الوطني ونتمنى لها المزيد من التقدم والازدهار والنجاح.


(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى