اقتصاد وشركات

زين تطلق كيانها الرقمي لمنصة واجهة برمجة التطبيقات

22 الإعلامي- أطلقت مجموعة زين كيانها الرقمي الجديد “ديزلي” الاسم الجديد لمنصة واجهة برمجة التطبيقات، الخاصة بأعمالها في المنطقة.
وبحسب بيان لشركة زين اليوم الأحد، تتوسع الشركة من خلال الكيان الرقمي الجديد كمزود إقليمي للخدمات الرقمية التي تشمل خدمات الفوترة المباشرة، والتراسل والتوثيق الرقمي، وغيرها.
وأعلنت زين أن الكيان التشغيلي الجديد يجسد التطور الذي شهدته منصة واجهة برمجة التطبيقات في السنوات الأخيرة، إذ تعبر العلامة التجارية “ديزلي” عن مدى الارتباط الذي تجمعه بين الحلول الرقمية المبتكرة، ومحتوى الوسائط الثري، وخيارات العملاء، وأيضا الشراكات العالمية على منصة ديناميكية واحدة.
وكشفت المجموعة أن الكيان التشغيلي الجديد سيوحد الخدمات الرقمية الرئيسية لعمليات شركاتها على مستوى أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، وكذلك لشركة “عمانتل” المشغل في سلطنة عمان.
يذكر أن المجموعة وقعت اتفاقيات شراكة مع منصة “جارينا” المتخصصة في تطوير ونشر المحتوى الرقمي الترفيهي، ووقعت أيضا مع شركة الاتصالات المتنقلة الكورية الجنوبية “ال جي يو بلس”.
وقال الرئيس التنفيذي للاستثمار والخدمات الرقمية في مجموعة زين، مالك حمود، إن منصة “ديزلي” قادرة على تغيير قواعد اللعبة في تطوير المحتوى الرقمي في المنطقة. وأضاف أن إطلاق العلامة التجارية الجديدة سيفتح آفاقا جديدة أمام عقد المزيد من الشراكات العالمية مع مزودي المحتوى الرقمي.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة “ال جي يو بلس”، هيون هوانج، إنه يسعدنا العمل مع شركة زين المتخصصة في صناعة الاتصالات في أسواق الشرق الأوسط، وإتاحة الوصول إلى تجربة “ال جي يو بلس” الرقمية الغنية والمتنوعة.
بدوره، قال رئيس “جارينا” الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هانز صالح، إننا شهدنا نمواً مشجعاً في صناعة الترفيه الرقمي على مدار السنوات الأخيرة، ونأمل أن تخدم هذه الشراكة قاعدة عملاء مجموعة زين.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى