اقتصاد وشركات

ملخص جلسة تداول سوق الأسهم الأمريكية

الأسهم الأمريكية يتم صهارها مرة أخرى. لا يمكنهم التخلص من التضخم.

ركزت الأسواق على معدل التضخم حتى بعد أن أشارت أحدث البيانات الحكومية إلى أن أسوأ ارتفاع في الأسعار يمكن أن يكون في مرآة الرؤية الخلفية. لكن يمكن للأسواق أن ترى أن الضغط العام لم ينته بعد.

هبط مؤشر داو جونز الصناعي 327 نقطة أو 1٪. انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 1.7٪ ، بينما انخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 3.2٪. كانت المؤشرات بقوة في المنطقة الخضراء في وقت سابق من اليوم السابق لبدء البيع.

أفادت وزارة العمل يوم الأربعاء أن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع بنسبة 8.3٪ على أساس سنوي في أبريل ، أعلى من التوقعات عند 8.1٪ ، لكنه انخفض عن الزيادة البالغة 8.5٪ في مارس. أدى ارتفاع أسعار الخدمات ، مثل ارتفاع أسعار تذاكر الطيران بنسبة 18.6٪ على أساس شهري ، إلى ارتفاع التضخم.

قال ديفيد بتروسينيلي ، العضو المنتدب للمبيعات والتداول في InspereX: “يعتقد الناس أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يبطئ الاقتصاد وسيؤثر ذلك على الأسهم في وقت مبكر”.

ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي ، الذي يستثني المواد الغذائية والطاقة الأكثر تقلبًا ، بنسبة 6.2٪ في أبريل ، انخفاضًا من 6.5٪ في مارس.

أحد الأسباب الرئيسية لانخفاض معدل التضخم هو أن الأسعار في الاقتصاد كانت قد بدأت بالفعل في الارتفاع بحلول هذا الوقت من العام الماضي حيث أن الحكومة الأمريكية قد استخدمت بالفعل تريليونات الدولارات من التحفيز المالي ، وكان الأمريكيون يحصلون على لقاحات Covid-19 ، مما يتيح إعادة الافتتاح.

بشكل عام ، كتب جيفري روتش ، كبير الاقتصاديين في LPL Financial ، “من المحتمل أن يكون التضخم قد بلغ ذروته ، حيث دفعت التأثيرات الأساسية المقاييس السنوية إلى الانخفاض في أبريل مقارنةً بشهر مارس”.

لكن هناك مشكلة واحدة.

في حين أنه من المحتمل أن يكون التضخم قد بلغ ذروته ، فقد يكون الاتجاه نحو الأسفل بطيئًا ، حيث قد تظل مكاسب الأسعار مرتفعة بشكل عام.

النقطة المهمة هي أن “الضغوط التضخمية الأساسية لم تخف بأي طريقة ذات مغزى ، حتى لو كانت التأثيرات الأساسية تشير إلى أن القراءات السنوية من غير المرجح أن تتحرك أعلى” ، كما كتب أندرو هولينهورست الاقتصادي في سيتي جروب ،

كان المستثمرون يأملون في أن يشير تخفيف التضخم إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لن يتصرف بقوة كما يخشى البعض في رفع أسعار الفائدة قصيرة الأجل ، وهي خطوة يمكن أن تؤثر على النمو الاقتصادي.

لكن التضخم لا ينخفض بهذه السرعة – وقد يشجع ذلك مجلس الاحتياطي الفيدرالي على رفع أسعار الفائدة قصيرة الأجل بوتيرة سريعة. كتب كريس زاكاريلي ، كبير مسؤولي الاستثمار في اتحاد المستشارين المستقلين: “الحقيقة المزعجة هي أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيحتاج إلى رفع أسعار الفائدة بسرعة أكبر وإلى مستوى أعلى مما كان يأمله الكثيرون”.

كان سوق السندات يؤشر بنفس القدر.

عائد سندات الخزانة لمدة عامين ، والذي يحاول التنبؤ بمستوى سعر الإقراض القياسي بعد عامين من الوقت الحالي ، ارتفع إلى 2.65٪ من 2.6٪ قبل دقائق من نشر بيانات التضخم.

ارتفع عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات أيضًا إلى 3.04٪ من 2.92٪ قبل دقائق من الإصدار ، ثم انخفض عائدًا إلى 2.93٪. ومع ذلك ، كان الاندفاع الأولي إلى الأعلى يضر بمخزونات التكنولوجيا عالية النمو ، والتي يتم تقييمها على أساس أنها ستضخ جزءًا كبيرًا من أرباحها لسنوات عديدة.

في الخارج ، ارتفع مؤشر Stoxx 600 الأوروبي بنسبة 1.7٪ ، وارتفع مؤشر Nikkei 225 في طوكيو بنسبة 0.2٪.

مؤشر Coinbase Global COIN –26.40٪ تراجع بنسبة 26٪ بعد أن أبلغت بورصة العملات المشفرة عن خسارة أكبر من المتوقع بلغت 1.98 دولار للسهم ، دون تقديرات المحللين بخسارة 1 سنت.

ارتفع سهم Philip Morris International PM + 4.79٪ (PM) بنسبة 4.8٪ بعد أن وافق على عرض نقدي بقيمة 16 مليار دولار
يوافق فيليب موريس على شراء مباراة سويدية مقابل 16 مليار دولار بشرط عدم التدخين
ستعزز الصفقة وجود شركة فيليب موريس في السوق سريعة النمو لبدائل السجائر الخالية من التبغ.

انخفض سهم Allbirds (BIRD) بنسبة 12 ٪ بعد أن أعلنت الشركة عن خسارة قدرها 15 سنتًا للسهم ، وهو ما يزيد عن تقديرات خسارة قدرها 12 سنتًا ، في مبيعات بلغت 62.8 مليون دولار ، أعلى من التوقعات عند 62 مليون دولار.

انخفض سهم Wendy’s (WEN) بنسبة 11٪ بعد أن سجلت الشركة ربحًا قدره 17 سنتًا للسهم ، متجاوزًا التقديرات البالغة 18 سنتًا للسهم ، على مبيعات بلغت 488.6 مليون دولار ، أي أقل من التوقعات عند 497 مليون دولار.

انخفض سهم Peloton Interactive (PTON) بنسبة 4.3٪ بعد ترقيته إلى أداء السوق المتفوق من أداء السوق في JMP Securities. ومع ذلك ، قام Stifel بخفض تصنيف السهم إلى Hold from Buy. السهم ، الذي يزيد قليلاً عن 13 دولارًا ، منخفض جدًا عن أعلى مستوى له على الإطلاق فوق 160 دولارًا بقليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى