اقتصاد وشركات

الجغبير: الاستقلال برهان للعالم أن الاردن قادر على مواجهة التحديات

أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، أن عيد الاستقلال هو احتفال بالإنجازات التي تحققت بفضل دعم جلالة الملك عبدالله الثاني للقطاعات الإنتاجية وبمقدمتها القطاع الصناعي.
وقال في بيان بمناسبة عيد الاستقلال الذي يصادف يوم غد الأربعاء، إن الصادرات الأردنية شهدت خلال العقد الأخير نموا واضحا ووصلت لمستويات غير مسبوقة.
وأضاف، ان “عيد الاستقلال يأتي هذا العام، وقد رأى العالم بأكمله أن الأردن مثال يحتذى وقدوة في مواجهة التحديات، وأن الأردن بفضل من الله عز وجل وبتوجيهات قيادتنا الهاشمية سيبقى يواصل تحقيق الإنجاز تلو الإنجاز”.
وأشار إلى أن القطاع الصناعي يعمل بجهد كبير لتعزيز الصادرات وزيادة حصته في الأسواق التصديرية غير المستغلة وفي جميع المنتجات، والمشاركة في المعارض الصناعية وتعظيم الاستفادة من الاتفاقيات التجارية الموقعة مع العديد من الدول.
وأوضح أن غرفة صناعة الأردن تسعى لتوسيع الرقعة التصديرية للمنتجات الأردنية في دول شرق آسيا والأسواق الأوروبية والإفريقية، بالإضافة إلى الأسواق التي لديها فرص تصديرية للمنتجات الأردنية.
وأكد أن صادرات الصناعة شكلت 93 بالمئة من إجمالي الصادرات الوطنية، ووصلت خلال العام الماضي إلى 5.6 مليار دينار، وهي أعلى قيمة تصل لها خلال السنوات العشرة الماضية، محققة بذلك نموا بمعدل يصل إلى 21 بالمئة مقارنة مع عام 2020.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى