اقتصاد وشركات

حمادة: القطاع التجاري حقق انجازات كبيرة منذ الاستقلال 

أكد ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حمادة، أن القطاع التجاري استطاع تحقيق إنجازات كبيرة منذ استقلال المملكة، فأصبح يلعب دورًا رئيسًا بالاقتصاد الوطني من خلال مساهمته بالناتج المحلي الإجمالي وتوفيره فرص عمل للأردنيين.
وقال حمادة، في بيان بمناسبة عيد الاستقلال الذي يصادف يوم غد الأربعاء، إن الاستقلال مناسبة عزيزة على قلوب الأردنيين يستذكرون فيها مسيرة البناء التي شملت مختلف مناحي الحياة، فبات الأردن معها دولة محورية قوية وبوابة اقتصادية من خلال جملة الاتفاقيات الموقعة مع عديد من التكتلات الاقتصادية الدولية.
وأضاف، أن ترسيخ قيم الاستقلال يكون بمواصلة الإنتاج والتحفيز ومضاعفة الجهد والعمل لمواصلة مسيرة الإنجاز، وتهيئة مناخ الأعمال ليكون أكثر جاذبية لتوطين الاستثمارات وتوفير المزيد من فرص العمل للأردنيين والبناء وصولا إلى تنمية شاملة ومستدامة.
وقال حمادة، إن جلالة الملك عبدالله الثاني ومنذ تسلمه سلطاته الدستورية، وضع الشأن الاقتصادي بقمة أولوياته ووجه الحكومات لمعالجة تحديات وعقبات تؤثر على بيئة الأعمال وجذب الاستثمارات ذات القيمة المضافة، لتوفير فرص العمل للأردنيين ومواجهة قضيتي الفقر والبطالة.
وأكد أن تمتع الأردن بالأمن والاستقرار هي نتاج لرؤى القيادة الهاشمية، فالإنجازات ما زالت تتوالى بقيادة جلالة الملك الذي يكرس جهوده للارتقاء بالمملكة، وتوفير حياة أفضل للأردنيين، إلى جانب التحرك الدائم لنصرة قضايا الأمة.
وأشار حمادة إلى أهمية تعزيز الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص، وخصوصا عند سنّ التشريعات والقوانين الاقتصادية، إضافة إلى معالجة العقبات التي تواجه بيئة الأعمال والاستثمار بالمملكة وبما يجعلها قادرة على استقطاب وتوسيع الاستثمارات الأجنبية وتشجيع المستثمرين المحليين وتحويل التحديات إلى فرص.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى