اقتصاد وشركات

جمعية المستثمرين الأردنية ومتصرفية الموقر تبحثان واقع العمالة والتشغيل

22 الإعلامي- بحث رئيس وأعضاء جمعية المستثمرين الأردنية مع متصرف لواء الموقر فيصل السميران واقع التشغيل والتحديات الإدارية في منطقة الموقر الصناعية.
وبحسب بيان الجمعية اليوم الأربعاء، ناقش المجتمعون مواضيع إيجاد آليات لتسهيل إجراءات الاستثمار والتراخيص المطلوبة كونها تأخذ وقتا طويلا ما يعتبر عاملا مثبطا لهذه الاستثمارات وكذلك تفعيل دور المعهد الوطني للتدريب لرفد الصناعات بالعمالة الماهرة، مشددين على ان الأولوية تكون بتشغيل أبناء المنطقة من لواء الموقر في منشآت المنطقة الاستثمارية.
وقال رئيس الجمعية مجدي الهشلمون، إن الجمعية تعمل على رفع مستوى التواصل مع كافة الجهات التي ترتبط بها، بهدف تذليل العقبات التي تواجهها الصناعة، مثمنا الاهتمام الرسمي بقضايا الاستثمار في المنطقة.
واكد نائب رئيس الجمعية عاصم سمارة، أهمية التوصل الى حلول جذرية للقضايا المالية التي تؤرق المستثمرين بشكل عام ، مشيرا الى ان قانون الشيكات البنكية وقرار عدم حبس المدين من شأنه الإضرار بالصناعيين، إضافة إلى مشكلة العمالة الأردنية التي تتمثل بعدم الالتزام.
من جهته، بين المستثمر سعد ياسين، أهمية تحسين البنية التحتية في لواء الموقر، لافتا الى صعوبة التواصل مع امانة عمان حول عدد من الملاحظات التي يعاني منها المستثمرون بالمنطقة.
بدوره، اكد السميران، حرص القيادة الهاشمية على جذب الاستثمارات للمملكة والحرص على إيجاد حلول للتحديات التي تواجه المستثمرين، داعيا الى مخاطبته شخصياً في حالة وجود فرص عمل من أجل منح الأفضلية في التعيين بالمصانع من أبناء المنطقة لتخفيف البطالة والفقر والمساهمة في تنمية المجتمع المحلي.
وأضاف، انه يجري الآن العمل على تفعيل دور هيئة الاستثمار بشكل أكبر فعالية بحيث يتم الترويج للأردن كبلد حاضن للاستثمار، مؤكدا اهتمامه بمتابعة ما تم طرحه من نقاط ، وأن مكتبه مفتوح دائما لكافة الصناعيين للعمل على حل المعيقات والمشكلات التي تواجههم.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى