اقتصاد وشركات

ملخص جلسة تداول سوق الأسهم الأمريكية ليوم الثلاثاء 24/05/2022

22 الاعلامي – ملخص جلسة تداول سوق الأسهم الأمريكية ليوم الثلاثاء 24/05/2022

إنخفاض سوق الأسهم مع تأجيج تحذير شركة Snap من القلق بشأن الركود

قطاعات السوق
القطاعات القوية: المرافق ، السلع الاستهلاكية ، العقارات ، الرعاية الصحية ، الطاقة
القطاعات الضعيفة: خدمات الاتصال ، تكنولوجيا المعلومات ، السلع الاستهلاكية الكمالية، المواد

أحدث تذكير بأن الركود قد يكون على الطريق ، هذه المرة من شركة التواصل الاجتماعي Snap SNAP –43.08٪ ، أدى إلى انخفاض الأسهم على نطاق واسع يوم الثلاثاء.

عند الإغلاق ، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي DJIA + 0.15٪ 48 نقطة أو 0.2٪ ، في حين هبط مؤشر S&P 500SPX -0.81٪ 0.8٪ وانخفض مؤشر ناسداك المركب 2.4٪.

تفوق مؤشر داو جونز على مؤشر ناسداك بمقدار 2.5 نقطة مئوية. قبل يوم الثلاثاء ، كان هناك 25 يومًا فقط من أيام التداول عندما تفوق مؤشر داو جونز على مؤشر ناسداك بما لا يقل عن نقطتين مئويتين منذ سبتمبر 2008 ، وفقًا لبيانات داو جونز في السوق.

كتب Ian Lyngen ، رئيس إستراتيجية الأسعار الأمريكية في BMO Capital Markets: “تم بيع الأسهم العالمية بإيرادات وأرباح أقل من شركة Snap Inc. التي تعمل كمحفز”.

في وقت متأخر من يوم الاثنين ، خفضت شركة Snap (رمز الأسهم: SNAP) توقعات مبيعاتها وأرباحها للربع الحالي ، مشيرة إلى تدهور الاقتصاد. قالت الشركة الأم للتطبيق الشهير Snapchat في ملف مع لجنة الأوراق المالية والبورصات إنها ستشهد على الأرجح المبيعات والأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك في الطرف الأدنى من النطاق الذي أخبر المستثمرين أن يتوقعوه للربع. وقالت الشركة في الإيداع إن ذلك يرجع إلى أن “بيئة الاقتصاد الكلي تدهورت بشكل أكبر وأسرع مما كان متوقعا”.

كانت الشركة قالت إن Ebitda ستكون بين نقطة التعادل و 50 مليون دولار ، بمبيعات تزيد قليلاً عن 1.1 مليار دولار. نظرًا لأن الحد الأعلى من هذا النطاق غير مرجح الآن ، فقد خفض محللو RBC تقديرات Ebitda لعام 2022 إلى 310 مليون دولار من 692 مليون دولار وخفضوا تقديراتهم لعام 2023 بنسبة مماثلة أيضًا. أغلق السهم منخفضًا 43٪ عند $ 12.79.

بالنسبة لبقية مجال الإعلان الرقمي والتجارة الإلكترونية ، كتب براد إريكسون المحلل في آر بي سي أن “قراءة [سناب] للمساحة سلبية على نطاق واسع.

في الواقع ، انخفض سهم Meta Platforms FB –7.62٪ (FB) بنسبة 7.6٪. انخفض سهم Alphabet (GOOGL) بنسبة 5٪ ، بينما انخفض سهم Pinterest PINS -23.64٪ (PINS) و Etsy (ETSY) و eBay (EBAY) بنسبة 23٪ و 7.7٪ و 2.2٪ على التوالي. وانخفض سهم Amazon.com (AMZN) بنسبة 3.2٪.

بالنسبة لبقية السوق ، فإن الخوف هو أن المستهلكين ينفقون أقل. يتماشى ذلك مع ما أظهرته Target (TGT) في تقرير أرباحها ، والذي كشف أن المستهلكين ينفقون أكثر على العناصر الأساسية وأقل على المنتجات التقديرية مثل الملابس والإلكترونيات.

بشكل عام ، كتب لويس نافيلييه ، مؤسس Navellier & Associates ، “كان السوق يخشى توقعات الأرباح الهبوطية من قبل محللي ستريت”.

يقع اللوم على اثنين من الجناة الرئيسيين في التحدي الحالي للمستهلكين: التضخم وأسعار الفائدة. لا يزال التضخم مرتفعاً ، حيث أدى هجوم روسيا على أوكرانيا إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية ، ومع استمرار الشركات في كفاحها لإنتاج سلع كافية لتلبية مستوى الطلب الاقتصادي الذي لا يزال مرتفعاً. تحاول البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم مكافحة هذا التضخم عن طريق رفع أسعار الفائدة قصيرة الأجل لإبطاء الاقتصاد وخفض الطلب.

وضعت خسارة يوم الثلاثاء الفرامل على ارتفاع كبير في الأيام القليلة الماضية. ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 4.3٪ من قاع ظهر يوم الجمعة ، عندما وصل المؤشر إلى منطقة السوق الهابطة ، حتى إغلاق يوم الاثنين. ارتفع مؤشر ناسداك صاحب التكنولوجيا الثقيلة بنسبة 4.5 ٪ في نفس الفترة.

كانت الأموال تتدفق إلى مخزونات التكنولوجيا. اشترى مستثمرو التجزئة ، مثل أولئك الذين يستخدمون تطبيقات التداول الشهيرة مثل Robinhood أو TD Ameritrade ، صافي 979 مليون دولار أسبوعيًا في أسهم التكنولوجيا S&P 500 والصناديق المتداولة في البورصة في الشهر الماضي ، وفقًا لبنك أمريكا. هذا هو أكثر من 20 ضعف متوسط صافي التدفق الأسبوعي الذي شوهد في الأشهر الثلاثة الماضية ، وهو تحسن كبير من صافي التدفق الخارج الذي شوهد في متوسط الأسبوع في العام الماضي.

كتبت فيونا سينكوتا ، كبيرة محللي الأسواق المالية في سيتي إندكس: “يأتي هذا التحذير الأخير من الشركات في الوقت الذي كانت فيه الميول تجاه المخاطرة تحاول إيجاد أساس أكثر ثباتًا”. “ولكن في الواقع ، ما يخبرنا به هو أنه لا يزال هناك المزيد من الأخبار السيئة التي ستظهر في الغسالة ، وهو ما يعني حتما المزيد من الجوانب السلبية في المستقبل.”

عادة ، يمكن أن تؤدي الأسهم التقنية أداءً جيدًا خلال الأوقات الصعبة لأن الابتكارات التي تقدمها تسمح لها بالنمو بسرعة. لكن الرياح الاقتصادية المعاكسة الأخيرة تأتي مع تباطؤ هذا النمو ، مما يجعل الشركات أكثر حساسية للتغيرات الكلية.

أحد العوامل الإيجابية هو أن الأسهم غير التكنولوجية تراجعت بدلاً من البيع. انخفض صندوق Invesco S&P 500 Equal Weight المتداول في البورصة (RSP) ، الذي يزن كل سهم في المؤشر بالتساوي وبالتالي يظهر حركة متوسط السهم ، بنسبة 0.6٪ فقط.

مع ذلك ، نقل المستثمرون أموالهم إلى أصول أكثر أمانًا. ارتفع سعر سندات الخزانة لأجل 10 سنوات ، مع انخفاض العائد إلى 2.75٪. وهذا أقل بقليل من ما يزيد قليلاً عن 3٪ في أوائل مايو ، وهو مستوى لم يكن قادراً على الارتفاع فوقه كثيرًا في حقبة ما بعد الأزمة المالية.

كتب إدوارد مويا ، كبير محللي السوق في Oanda: “عوائد سندات الخزانة تنخفض مع عودة النفور من المخاطرة بعد نظرة قاتمة من Snap”.

فيما يلي بعض الأسهم الأخرى التي تتحرك يوم الثلاثاء:

ارتفع Zoom Video (ZM) بنسبة 5.6٪ في أواخر التداول بعد أن سجلت شركة مؤتمرات الفيديو أرباحًا أفضل من المتوقع في الربع الأول المالي المنتهي في 30 أبريل.

ارتفع سهم Best Buy (BBY) بنسبة 1.2٪ بعد أن تجاوزت مبيعاته التقديرات.

انخفض سهم أبيركرومبي آند فيتش (ANF) بنسبة 29٪ بعد الإبلاغ عن خسارة مفاجئة.

اكتسبت Insulet (PODD) 7.4 ٪ بعد التقارير التي تفيد بأنها تجري محادثات للاستحواذ عليها من قبل DexCom (DXCM). وانخفض سهم DexCom بنسبة 8.9٪.

انخفض سهم Roblox (RBLX) بنسبة 10 ٪ بعد أن تم تخفيضه إلى Neutral من Overweight في Atlantic Equities.

ارتفع سهم AutoZone (AZO) بنسبة 5.8 ٪ بعد أن أعلنت الشركة عن ربح قدره 29 سنتًا للسهم ، متجاوزًا التقديرات البالغة 26 سنتًا للسهم ، على مبيعات بلغت 3.9 مليار دولار ، متجاوزة التوقعات عند 3.7 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى