اقتصاد وشركات

جمعية رجال الأعمال الأردنيين تبحث التعاون مع ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني

22 الإعلامي- بحث نائب رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين، محمد البلبيسي، مع رئيس ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني عامر العسيلي، سبل التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية المشتركة بين مجتمعي الأعمال في كلا البلدين.
وأكد البلبيسي في بيان اليوم الجمعة، عمق الروابط الأخوية بين رجال الأعمال الأردنيين ونظرائهم من الجانب الفلسطيني، مشيراً إلى أهمية دور الأردن في دعم الأشقاء في فلسطين، كونه بوابة للصادرات الفلسطينية للدول العربية، ومنطلقاً لرجال الأعمال إلى مختلف دول العالم.
ودعا إلى إقامة الفعاليات الاقتصادية والاستثمارية المشتركة، لما لها من دور كبير في تعزيز وتطوير علاقات التعاون الثنائية في مختلف المجالات، خاصة مع وجود العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة.
وعبر عن حرص الجمعية على تعزيز العلاقات الثنائية بين مجتمعي الأعمال في البلدين، لافتاً إلى وجود مذكرة تفاهم منذ 6/4/2014.
من جهته، أكد العسيلي حرص الملتقى على التواصل المستمر مع مختلف الفعاليات الاقتصادية الممثلة للقطاع الخاص ومنها جمعية رجال الأعمال الأردنيين التي “تضم نخبة من الأعضاء المميزين”.
وقال، إن “تطوير الحركة التجارية بين البلدين، يساهم في فتح آفاق جديدة أمام رجال الأعمال الفلسطينيين والأردنيين، ويدعم صمود أهلنا في فلسطين، خاصة في ضوء التطور الهائل في مجالات الاستثمار الأجنبي في الضفة الغربية”.
وثمن جهود الأردن الكبيرة في تذليل العقبات التي تقف أمام تعزيز حجم التبادل التجاري والتعاون الاستثماري.
ويعد الملتقى عضواً في اتحاد رجال الأعمال العرب منذ تأسيسه في عام 1997.
وحضر اللقاء أعضاء مجلس إدارة الجمعية المهندس عبد الحليم عابدين والمهندس يُسري طهبوب ومدير عام الجمعية طارق حجازي.
ومن الجانب الفلسطيني؛ حضر عضو مجلس إدارة الملتقى أيمن نيروخ، ومدير عام الملتقى سعد جرادات.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى