اقتصاد وشركات

ملخص جلسة تداول سوق الأسهم الأمريكية ليوم الخميس 2/6/2022

22 الإعلامي- مكاسب الأسهم على نطاق واسع. تقرير الوظائف سيقرر ما إذا كان الارتفاع سيستمر.

قطاعات السوق


القطاعات القوية: المواد ، الصناعات ، تقديرية المستهلك ، خدمات الاتصالات ، تكنولوجيا المعلومات
القطاعات الضعيفة: طاقة

ارتفعت الأسهم في الغالب يوم الخميس ، حيث اتفقت أوبك على زيادة إنتاج النفط. ومع ذلك ، فإن استمرار هذا الارتفاع يتوقف على تقرير الوظائف الرئيسي يوم الجمعة.

وأغلق مؤشر داو جونز الصناعي مرتفعا 435 نقطة أو 1.3٪ ، فيما ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 1.8٪ ومؤشر ناسداك المركب 2.7٪. ارتفع صندوق Invesco S&P 500 Equal Weight المتداول في البورصة (شريط الأسهم: RSP) ، الذي يزن كل سهم في المؤشر بالتساوي وبالتالي يُظهر حركة متوسط السهم ، بنسبة 1.8٪.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الخميس على زيادة إنتاج النفط. وتدعو الولايات المتحدة وأوروبا ، اللتان تتطلعان إلى كبح جماح التضخم ، إلى الزيادات. في غضون ذلك ، قد توقف أوبك روسيا عن المشاركة في اتفاق لزيادة الإنتاج.

ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط قليلاً إلى حوالي 117 دولارًا للبرميل ، على الرغم من أنه لا يزال منخفضًا من أعلى مستوياته في عدة أشهر عند 119 دولارًا والتي سجلها في وقت سابق من هذا الأسبوع. وهذا مصدر ارتياح لسوق الأوراق المالية ، التي كان عليها أن تراقب ارتفاع أسعار النفط بأرقام مضاعفة من حيث النسبة المئوية هذا العام.

ساهم ارتفاع أسعار النفط هذا العام ، الناتج جزئيًا عن القيود المفروضة على النفط الروسي في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية ، في ارتفاع معدلات التضخم مؤخرًا. تسبب التضخم بحد ذاته في قلق بشأن تباطؤ الإنفاق الاستهلاكي ، لكنه يدفع أيضًا مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى أن يكون عدوانيًا إلى حد ما في رفع أسعار الفائدة ، مما قد يضعف النشاط الاقتصادي بشكل أكبر.

لذا فإن انخفاض النفط من تلك الذروة الأخيرة يعد موقعًا ترحيبًا للأسواق التي تتطلع إلى تهدئة التضخم.

إذا بدأت أسعار النفط في التسارع ، فسيكون ذلك قيدًا على السوق ، كما يقول كيث ليرنر ، كبير مسؤولي الاستثمار في تروست. “أنا فقط لا أعتقد أننا وصلنا إلى هناك بعد.”

يبدو أن سوق السندات واثق من أن تباطؤ التضخم قد يكون في الطريق. عائد الخزانة لمدة عامين ، والذي يحاول التنبؤ بمستوى سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بعد عامين من الوقت الحالي ، استقر عند 2.64٪ ، بعد أن أغلق يوم الأربعاء عند هذا المستوى. هذا مشهد مرحب به لسوق الأوراق المالية ، التي شهدت بالفعل ارتفاعًا في أسعار الفائدة هذا العام.

إن انخفاض معدلات التضخم وتوقعات رفع أسعار الفائدة يساعدان حقًا الأسهم الاستهلاكية. ارتفع صندوق Invesco S&P 500 المتساوي الوزن التقديري للمستهلك المتداول في البورصة (RCD) بنسبة 2.3٪.

الاختبار الكبير التالي للسوق هو تقرير الوظائف ليوم الجمعة. يتوقع الاقتصاديون أن تتم إضافة 328000 وظيفة في مايو ، وهو ما سيكون أقل من نتيجة أبريل البالغة 428000 وظيفة. إذا كانت النتيجة تفوق التقدير كثيرًا ، فقد تشير إلى زيادة التضخم في الطريق. إذا لم تتجاوز النتيجة التقديرات كثيرًا ، فقد يؤدي ذلك إلى المراهنات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبطئ وتيرة رفع أسعار الفائدة.

ساعد هذا الأمل مؤشر S&P 500 على كسب ما يقرب من 10 ٪ من أدنى مستوى له خلال اليوم لهذا العام ، والذي سجله في 20 مايو.

كتب توم إساي ، مؤسس سيفينز ريبورت ريسيرش: “أحد العوامل التي ساعدت الأسهم على الارتفاع بعيدًا عن أدنى مستوياتها كانت فكرة … أن [الاحتياطي الفيدرالي] قد” يتوقف مؤقتًا “عند رفع أسعار الفائدة مرة أخرى”. “تقرير الوظائف يوم الجمعة سيعزز هذه الفكرة (ويبقى ريحًا خلفية على الأسهم) أو يدحضها (من المحتمل أن يتسبب في تجدد التقلبات).

ربما كانت مطالبات البطالة يوم الخميس بمثابة دليل ليوم الجمعة ، حيث تقدم عدد أقل من الناس للحصول على إعانات البطالة. كانت المطالبات للأسبوع 200000 ، أقل من النتيجة السابقة من 211000.

فيما يلي خمسة أسهم قيد التنقل يوم الخميس:

اكتسبت Meta Platforms FB + 5.42٪ (FB) 5.4٪ اليوم بعد انخفاضها بنسبة 2.6٪ يوم الأربعاء بعد إعلان أن شيريل ساندبرج ستتنحى عن منصبها كرئيسة تشغيلية للشركة الأم لـ Facebook.

قفز سهم Chewy CHWY + 24.22٪ (CHWY) بنسبة 24٪ بعد أن أعلنت شركة توريد الحيوانات الأليفة عبر الإنترنت عن أرباح أفضل من المتوقع.

ارتفع GameStop (GME) بنسبة 10٪. أبلغت شركة بيع ألعاب الفيديو بالتجزئة عن خسارة أكبر من المتوقع في الربع الأول وامتنعت مرة أخرى عن تقديم نظرة مستقبلية.

انخفض سهم C3.ai AI –5.01٪ (AI) بنسبة 5٪ بعد أن أبلغت الشركة عن خسارة 21 سنتًا للسهم ، وهو أضيق من تقديرات خسارة 29 سنتًا للسهم ، في مبيعات قدرها 72.3 مليون دولار ، أعلى من التوقعات البالغة 71.3 مليون دولار. كانت توجيهات المبيعات للربع الحالي أقل من توقعات المحللين.

اكتسب سهم SolarEdge Technologies (SEDG) 10٪ بعد ترقيته إلى Outperform من Perform by Oppenheimer.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى