اقتصاد وشركات

بحث الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة وجودة المنتجات بين الأردن وفلسطين

أكدت مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس المهندسة عبير بركات الزّهير أهميّة التعاون الثنائي بين المملكة الأردنيّة الهاشميّة ودولة فلسطين، مشدّدة على أهميّة تفعيل اتفاقية التعاون في مجال الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة وعلامة الجودة للمنتجات بين البلدين الشقيقين.
جاء ذلك خلال زيارة وفد ملتقى الأعمال الأردني الفلسطيني، وملتقى رجال الاعمال الفلسطيني للمؤسسة اليوم الأحد، جرى خلاله بحث السبل الكفيلة بتحفيز القطاع الخاص للاستفادة من الاتفاقيّة الموقعة بين الجانبين والتي من شأنها زيادة التبادل التجاري بين البلدين.
وأشارت الزهير إلى التعاون بين البلدين فيما يتعلق بالتدريب في مجال المواصفات، مؤكدة حرص المؤسسة على التطوير والتنسيق المشترك مع نظيرتها الفلسطينية وبما ينعكس بشكل إيجابي على المصالح المشتركة.
وأشاد الحضور بدور الأردن في دعم الاقتصاد الفلسطيني، في ضوء العلاقات التاريخية المتميزة، ودور مؤسسة المواصفات والمقاييس في متابعة تنفيذ مخرجات ملتقى الاعمال الاردني الفلسطيني وبما يسهم في زيادة التبادل التجاري بين البلدين.
وفي نهاية اللقاء سلّم رئيس مجلس إدارة ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني عامر العسيلي، ورئيس مجلس ادارة ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني نظمي عتمة، درعين تكريميين للمؤسسة ومديرها العام، عرفاناً بالدور الذي تلعبه في دعم الاقتصاد البيني بين الأردن وفلسطين.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى