اقتصاد وشركات

جمعية رجال الأعمال الأردنيين توقّع مذكرة تفاهم مع جامعة عمّان العربية

وقّعت جمعية رجال الأعمال الأردنيين وجامعة عماّن العربية، اليوم الأحد، مذكرة تعاون مشترك.
وأوضح بيان للجمعية، اليوم الأحد، أن المذكرة تهدف إلى إقامة حلقات وصل مباشرة بين الممارسات الأكاديمية والتربوية والعملية في مجالات الإبداع والابتكار وريادة الأعمال، وتشجيع التعاون في مشاريع البحث والتطوير وتسويقها في المجالات كافة، بالإضافة إلى التعاون في مجالات الدراسات والاستشارات والخبرات.
وتسعى المذكرة إلى إقامة أنشطة علمية متنوعة، من محاضرات وورشات تدريبية، والمشاركة في الفعاليات والمؤتمرات والدورات التي ينظمها كلا الجانبين.
وتمنح مذكرة التعاون المشتركة تسهيلات لأعضاء الجمعية الراغبين بالدراسة الجامعة بمختلف تخصصاتها.
بدوره، أكد رئيس الجمعية، حمدي الطباع، خلال لقائه رئيس الجامعة الدكتور محمد الوديان، أهمية دور المؤسسات التعليمية في المجتمع، وتحقيق النهضة الاقتصادية.
واستعرض الطباع دور الجمعية في الترويج الاستثماري للمملكة، وتعزيز علاقات الأردن الاقتصادية والاستثمارية مع مختلف الدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة، والترويج للمزايا والحوافز والفرص الاستثمارية التي يتمتع بها الأردن، من خلال مجالس الأعمال المشتركة التي ترتبط بها.
من جهته، أعرب الدكتور الوديان عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون المشتركة، مثمناً دور الجمعية المهم في دعم الاقتصاد الوطني.
وقال: إن”جامعة عمان العربية، تهتم بنحو كبير بالتطوير والتقدم، وبمواكبة أبرز المستجدات على الساحة الاقتصادية، مشيراً إلى أهم أهداف الجامعة وأبرز إنجازاتها على المستوى البحثي والأكاديمي”.
وأكد الوديان حرص الجامعة على أن تكون مخرجاتها التعليمية ذات كفاءة وتنخرط بسوق العمل بفعالية، إلى جانب اهتمامها بجودة التعليم وتبني الأساليب الحديثة في التدريس من خلال التعليم المدمج، وتنظيم عدد من المؤتمرات العلمية والبحثية دورياً.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى