اقتصاد وشركات

مصر تعرض على القطاع الخاص القطري 50 فرصة استثمارية

22 الإعلامي – أعلن الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية، محمد عبد الوهاب عن طرح 50 فرصة استثمارية جاهزة للمستثمرين القطريين من خلال القطاع الخاص القطري ممثلا بغرفة قطر.
وقال عبد الوهاب عقب اجتماعه مع رئيس غرفة قطر الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني بالدوحة اليوم الثلاثاء، إن مصر ترحب بالاستثمارات القطرية، مؤكدا استعداد الهيئة العامة للاستثمار لتسهيل الإجراءات الخاصة بالمشاريع القطرية المستقبلية في مصر.
ودعا عبد الوهاب الذي بدأ زيارة للدوحة أمس، المستثمرين القطريين إلى زيارة مصر للتعرف على الفرص المتاحة، لافتاً إلى أن هناك مجموعة واعدة من القطاعات الاستثمارية التي تجذب المستثمر القطري، كما دعا غرفة قطر وأصحاب الأعمال القطريين إلى المشاركة في منتدى الاستثمار العربي، المزمع عقده خلال شهر أيلول المقبل، للقاء نظرائهم المصريين والتعرف عن كثب عن الفرص المتاحة للتعاون مع القطاع الخاص المصري.
وقال إن هناك قطاعات متنوعة عديدة يمكن أن تستقطب المستثمرين القطريين في مصر، منها الزراعة والصناعة والأمن الغذائي والعقارات والسياحة والبنية التحتية والضيافة.
وأضاف عبد الوهاب أنه اتفق ورئيس غرفة قطر على ضرورة تعزيز التعاون بين الغرفة والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وتفعيل مجلس الأعمال القطري المصري، فضلا عن بحث الترتيبات الخاصة بتنظيم معارض مشتركة للترويج للمنتجات القطرية والمصرية في أسواق كلا البلدين.
وأشاد رئيس غرفة قطر بالطفرة التي تشهدها مصر سواء على مستوى البنية التحتية أو الاقتصاد، معرباً عن أمله أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من الاستثمارات القطرية في مصر، وزخما في حجم التعاون بين المستثمرين القطريين ونظرائهم المصريين من خلال الدخول في شراكات ومشاريع مشتركة تعزز من التعاون المشترك بين البلدين.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى