اقتصاد وشركات

ملخص جلسة تداول سوق الأسهم الأمريكية ليوم الإثنين 06/06/2022

22 الإعلامي- انتهى مؤشر الداو عند ارتفاع – وما يحدث في سوق الأسهم اليوم أيضًا
قطاعات السوق
القطاعات القوية: خدمات اتصالات ، سلع استهلاكية أساسية، مالية ، مرافق ، مواد ، صناعات
القطاعات الضعيفة: العقارات ، الطاقة ، السلع الاستهلاكية ، تكنولوجيا المعلومات ، الرعاية الصحية
أقفلت سوق الأسهم على ارتفاع طفيف يوم الاثنين وسط تفاؤل عام بشأن إعادة فتح الاقتصاد الصيني والتعزيز الذي يمكن أن يقدمه للاقتصاد العالمي. ومع ذلك ، تلاشت المكاسب المبكرة مع ارتفاع عائدات السندات.
ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي DJIA + 0.05٪ بمقدار 16 نقطة ، بينما ارتفع مؤشر S&P 500SPX + 0.31٪ بنسبة 0.3٪ ، وزاد مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.4٪. بينما لم يكن أداء داو جونز جيدًا بالتأكيد ، إلا أن أداء معظم الأسهم كان أفضل بكثير ؛ حقق صندوق Invesco S&P 500 Equal Weight المتداول في البورصة (RSP) ، الذي يزن كل سهم في المؤشر بالتساوي وبالتالي يظهر حركة متوسط السهم ، بنسبة 0.4٪.
يجب أن تساعد الأخبار التي تفيد بأن حالات Covid-19 اليومية في الصين وأن البلاد تعيد فتح أبوابها الشركات في جميع أنحاء العالم في الوصول إلى الإمدادات اللازمة لتلبية الطلب ، ويمكن أن تساعد في خفض تكلفة هذه الإمدادات. تم الإبلاغ أيضًا عن اقتراب الصين من إنهاء عمليات الفحص الأمني على شركة DiDi Global (شريط الأسهم: DIDI) ، مما أدى إلى تفاؤل بأن الجهات التنظيمية في البلاد ستتخذ موقفًا أقل عدوانية تجاه شركات التكنولوجيا.
بشكل عام ، كتب لويس نافيلييه ، مؤسس Navellier & Associates ، “الأخبار الإيجابية من الصين فيما يتعلق بمزيد من التخفيف من قيود Covid جنبًا إلى جنب مع تخفيف التدقيق في شركات التكنولوجيا مفيدة [للأسهم]”.
أحد أسباب اعتدال المكاسب الصباحية للسوق في التعاملات اللاحقة هو أن الأخبار السارة من الصين ، والتي رفعت الآمال بشأن آفاق سوق الأسهم ، دفعت أيضًا المشاركين في السوق إلى الابتعاد عن السندات الآمنة. يؤدي ذلك إلى خفض أسعار السندات ورفع عوائدها. ارتفع عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى 3.04٪ ، أي أقل بقليل من أعلى مستوى في حقبة الوباء. ارتفع عائد السنتين إلى 2.72٪ ، أدنى بقليل من أعلى مستوى في حقبة الوباء ، وبارتفاع من 2.68٪ عند إغلاق يوم الجمعة. الآن ، تبدو الأسواق متوترة من أن العائد قد ينفجر ، أو يرتفع إلى آفاق جديدة.
إن الارتفاع في عائد السنتين ، على وجه التحديد ، مثير للقلق. إنه يعكس أن بعض البيانات الاقتصادية التي جاءت مؤخرًا أفضل من المتوقع تعني أيضًا أن التضخم سيظل مرتفعًا – وأن الاحتياطي الفيدرالي سيواصل رفع أسعار الفائدة بقوة.
تخلق العائدات المرتفعة أيضًا مشكلة أخرى: دولار أقوى. ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) بنسبة 0.25٪ ، بينما كان لا يزال دون أعلى مستوياته في عدة عقود والذي سجله في أوائل مايو. يشتري المستثمرون العالميون الدولارات عندما تصبح السندات الحكومية الأمريكية أكثر جاذبية. لكن الدولار الأقوى يقلل من إجمالي مبيعات الشركات الأمريكية التي تحقق إيرادات في الخارج. وذلك لأن المبيعات المحولة من العملات الأجنبية إلى الدولار تكون أقل عندما يكون الدولار أقوى.
تمشيا مع ذلك ، فإن الشركات التي ترى المزيد من مبيعاتها في المنزل كانت ترى أن أسهمها تتفوق في الأداء. ارتفع مؤشر S&P 600 للأسهم ذات القيمة السوقية الأصغر بنسبة 0.6 ٪.
يأتي الارتفاع الطفيف يوم الاثنين في السوق الأوسع بعد أسبوع صعب آخر لسوق الأسهم الأمريكية. أنهت المؤشرات الثلاثة الرئيسية في الولايات المتحدة منخفضة هذا الأسبوع ، مع انخفاض S&P 500 بنسبة 1.6٪ يوم الجمعة. كان تقرير التوظيف الصادر عن مكتب إحصاءات العمل لشهر مايو أقوى من المتوقع ، بينما استمرت الأجور في الارتفاع. يعني هذا معًا أنه لا تزال هناك فرصة جيدة لأن يواصل الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة بقوة.
سيتعلم المستثمرون المزيد يوم الجمعة مع إصدار بيانات التضخم لشهر مايو. يتوقع الاقتصاديون أن يكون مؤشر أسعار المستهلك قد ارتفع بنسبة 8.2٪ في مايو مقارنة بالشهر نفسه قبل عام ، والذي سيكون أقل من القراءة السابقة عند 8.3٪. ومع ذلك ، تفضل الأسواق أن ترى التضخم ينخفض بوتيرة أسرع من ذلك بكثير.
مثل الأسبوع الماضي ، يتوقف استمرار أي ارتفاع في السوق على البيانات التي تشير إلى مكان التضخم. كتب Tom Essaye ، مؤسس Sevens Report Research: “نحتاج إلى رؤية المزيد من الأدلة على أن” Keys to the [market] Bottom “تزداد احتمالية أن تتحرك الأسهم أعلى ماديًا من هنا”. “هذا يعني … المزيد من الأدلة على أن التضخم قد بلغ ذروته (سيكون مؤشر أسعار المستهلكين يوم الجمعة مهمًا للغاية) وأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد وصل إلى ذروة التشدد.”
فيما يلي بعض الأسهم أثناء التنقل يوم الإثنين:
بدأت Amazon.com AMZN + 1.99٪ (AMZN) التداول بعد تقسيم الأسهم بنسبة 20 مقابل 1. ارتفعت الأسهم بنسبة 2٪.
ارتفع سهم Tesla TSLA + 1.60٪ (TSLA) بنسبة 1.6٪ بعد انخفاضه بنسبة 9.2٪ يوم الجمعة بسبب الارتباك بشأن عدد رؤوس Tesla بناءً على التعليقات المنسوبة إلى الرئيس التنفيذي Elon Musk.
انخفض سهم Twitter (TWTR) بنسبة 1.5 ٪ بعد أن قال Elon Musk إن Twitter يخرق اتفاقية الاندماج مع الملياردير ، مما يقلل من احتمالات إتمام الصفقة.
ارتفع سهم SunPower (SPWR) بنسبة 2.7 ٪ ، مع صعود SolarEdge Technologies (SEDG) و Enphase Energy (ENPH) بنسبة 2.9 ٪ و 5.4 ٪ على التوالي ، بعد أن قال الرئيس جو بايدن إنه لن تكون هناك رسوم جمركية جديدة على واردات الطاقة الشمسية لمدة عامين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى