اقتصاد وشركات

ملخص جلسة تداول سوق الأسهم الأمريكية ليوم الثلاثاء 07/06/2022

22 الإعلامي – ارتفع مؤشر الداو، وهبط الهدف – وما حدث آخر في سوق الأسهم اليوم

قطاعات السوق

القطاعات القوية: الطاقة ، تكنولوجيا المعلومات ، الرعاية الصحية ، الصناعات ، العقارات
القطاعات الضعيفة: سلع استهلاكية أساسية

انتعش سوق الأسهم يوم الثلاثاء ، بعد تحذير آخر بشأن الأرباح من Target TGT –2.31٪ أثار مخاوف بشأن صحة مخزونات المستهلكين والشركات الأمريكية. من المؤكد أن انخفاض الدولار الأمريكي لم يضر.

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي DJIA + 0.80٪ 264 نقطة أو 0.8٪. ارتفع مؤشر S&P 500SPX + 0.95٪ بنسبة 1٪ ، وتقدم مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.9٪. كانت جميع المؤشرات منخفضة في وقت سابق من اليوم.

أولا الأخبار السيئة:

أعلنت Target (Ticker: TGT) صباح الثلاثاء أنها تنفذ عمليات تخفيض إضافية وإلغاء الطلبات لأنها قامت ببناء مخزون كبير للغاية. ببساطة ، تمتلك الشركة الكثير من المنتجات في متناول اليد وتحتاج إلى خفض الأسعار وإلغاء طلبات البضائع الجديدة. ذكرت الشركة أن أسوأ الأضرار تحدث في فئات تقديرية أكثر مثل السلع المرتبطة بالمنزل ، في حين أن المزيد من السلع الأساسية مثل الأطعمة والمشروبات تشهد قوة. يأتي هذا بعد أن علم السوق لأول مرة بالمشكلة في أحدث تقرير لأرباح الشركة. وهبط السهم 2.3 بالمئة يوم الثلاثاء وفقد الآن نحو ثلث قيمته خلال العام.

هذه ليست مشكلة الهدف فقط. كان البعض في وول ستريت قلقًا من أن الشركات التي تبني مخزونًا سريعًا – حيث تم تقييد سلاسل التوريد – سينتهي بها الأمر بمخزون فائض. بعد ذلك ، سيتعين عليهم خفض الأسعار ، خاصة وأن الأسعار المرتفعة بالفعل وأسعار الفائدة المتزايدة تجعل من الصعب على المستهلكين إنفاق الأموال. نتيجة لذلك ، أسهمت شركات Walmart (WMT) و Costco (COST) و TJX Cos. (TJX) كان أداء جميع المؤشرات الرئيسية أقل من يوم الثلاثاء ، مع انخفاض كل من TJX و Walmart بأكثر من 1 ٪.

قد تكون التخفيضات علامة على أن بعض التضخم الحاد الذي يضرب الاقتصاد سيكون مصححًا ذاتيًا ، لكن البنوك المركزية العالمية لا تأخذ أي فرص. يوم الثلاثاء ، رفع بنك الاحتياطي الأسترالي سعر الفائدة النقدي بمقدار 50 نقطة أساس ، أو 0.5 نقطة مئوية ، أعلى من المتوقع 0.25 إلى 0.4 نقطة مئوية.

قد يكون الاحتياطي الفيدرالي هو التالي في رفع أسعار الفائدة بقوة. أظهرت الدقائق الأخيرة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي أن البنك المركزي قد يبطئ وتيرة رفع أسعار الفائدة مع تباطؤ النمو الاقتصادي. لكن المؤشرات تتزايد على أن التضخم لا يتباطأ بالسرعة الكافية. الآن ، ارتفع عائد سندات الخزانة لمدة عامين إلى 2.73٪ ، من أدنى مستوى سجله في مايو عند 2.47٪ ، بينما ترتفع أسعار العقود الآجلة بنصف نقطة حتى سبتمبر. وهذا يجعل المستثمرين العالميين أكثر اهتمامًا بشراء الدولار ، وقد قدم دفعة في وقت مبكر يوم الثلاثاء للدولار الأمريكي ، على الرغم من أن مؤشر الدولار الأمريكي أنهى اليوم منخفضًا بنسبة 0.1 ٪.

هناك بعض الأخبار السارة: انتهى كل من عائد السنتين والدولار على حد سواء أدنى بكثير من قممهما اليومية ، مما وفر بعض الراحة لسوق الأسهم التي ربما لا تستطيع الأسعار والدولار الارتفاع أكثر من هنا.

يقوم مؤشر الدولار ، على وجه الخصوص ، بعمل شيء يسعد سوق الأسهم برؤيته. لقد ظل أقل بكثير من ذروته لعدة عقود لأسابيع حتى الآن. انخفض المؤشر ، الذي يزيد قليلاً عن 102 ، عن مستوى الذروة الذي بلغ 104.56 الذي سجله في 12 مايو. وهذا أمر مريح ، حيث يترجم الدولار القوي إلى إيرادات أقل للشركات الأمريكية التي تولد مبيعات خارجية بالعملات الأجنبية.

كتب أندرو هولينهورست ، الاقتصادي في سيتي جروب ، سواء كان ذلك في سوق السندات أو العملات ، “لقد عادت الأسواق سريعًا إلى التسعير في مسار سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأكثر تشددًا”.

ربما لا يمكن أن تعكس السندات والدولار قوة بنك الاحتياطي الفيدرالي أكثر من ذلك بكثير من هنا.

بعض الأسهم تتحرك يوم الثلاثاء:
ارتفعت أسهم Kohl’s (KSS) بنسبة 9.6٪ بعد أن دخل بائع التجزئة في مفاوضات حصرية مع Franchise Group (FRG) بشأن بيع محتمل لسلسلة متاجر متعددة الأقسام تقدر قيمة Kohl’s بنحو 8 مليارات دولار.

صعد موقع Twitter (TWTR) بنسبة 1.5٪ بعد أن أغلق منخفضًا بنسبة 1.5٪ في الجلسة السابقة بعد أن قال Elon Musk إن شركة التواصل الاجتماعي انتهكت اتفاقية الاندماج الخاصة بها مع الرئيس التنفيذي Tesla TSLA + 0.25٪ (TSLA) ، مما يقلل احتمالات أن تكون الصفقة. منجز.

اكتسبت شركة Affirm (AFRM) 2.7٪ حتى بعد إعلان Apple AAPL + 1.76٪ (AAPL) عن شراء الآن ، وادفع لاحقًا منتجًا يسمى Apple Pay Later في مؤتمر المطورين السنوي الذي تمت مراقبته عن كثب.

ارتفع Novavax (NVAX) بنسبة 6.2 ٪ قبل أن يتم إيقافه قبل لجنة FDA على لقاح Covid.

ارتفع عامل منجم الفحم Peabody Energy (BTU) بنسبة 9.7٪ بعد أن تمت ترقيته إلى Buy from Hold at Jefferies.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى