اقتصاد وشركات

ملخص جلسة تداول سوق الأسهم الأمريكية ليوم الخميس 09/06/2022

22 الإعلامي- بيعت الأسهم. لم يكن الأمر يتعلق فقط برفع الأسعار.
قطاعات السوق
القطاعات القوية: —
القطاعات الضعيفة: الطاقة ، المواد ، المالية ، الرعاية الصحية ، المرافق ، خدمات الاتصالات ، تكنولوجيا المعلومات ، العقارات ، الصناعات ، السلع الاستهلاكية ، السلطة التقديرية للمستهلك
بيعت الأسهم يوم الخميس بعد أن قال البنك المركزي الأوروبي إنه يعتزم رفع أسعار الفائدة في يوليو ، مما أدى إلى ارتفاع عائدات السندات. ساءت عمليات البيع في وقت متأخر من بعد الظهر ، عندما انخفضت المؤشرات إلى ما دون المستويات الرئيسية.
انخفض مؤشر داو جونز الصناعي DJIA –1.94٪ 638 نقطة أو 1.9٪. انخفض مؤشر S&P 500SPX –2.38٪ بنسبة 2.4٪ ، وانخفض مؤشر Nasdaq CompositeCOMP –2.75٪ بنسبة 2.8٪. انخفضت المؤشرات الثلاثة الرئيسية بشكل طفيف فقط – حتى انخفضت في الساعة 3 مساءً.
في ذلك الوقت تقريبًا ، انخفض مؤشر S&P 500 إلى مستوى 4070 المنخفض. هذا مستوى رئيسي ، وهو المستوى الذي اجتذب المشترين باستمرار في أيام التداول العشرة الماضية. عندما انخفض المؤشر دون هذا المستوى ، فقد التجار الصاعدون الثقة.
يتمثل التفكير في أنه إذا لم يعد المشترون يتدخلون عند هذا المستوى ، فمن الصعب معرفة متى يفعلون ذلك. هذا يفتح الباب لمزيد من الخسائر. أنهى المؤشر اليوم عند 4017.
قال كيث ليرنر ، كبير مسؤولي الاستثمار في Truist: “بمجرد كسر هذا الجزء السفلي [4070] ، ما يحدث للمتداولين هو أنه سيكون لديهم نقاط توقف [إشارات البيع] أسفل مستويات الدعم”. “إذا تم كسر مستويات الدعم ، فإن الدببة هي التي تتحكم.”
مستويات الدعم المكسورة ليست بالأمر الجديد في سوق الأسهم هذا العام والمذنبون الرئيسيون – ارتفاع أسعار الفائدة – ظهروا مرة أخرى يوم الخميس.
كتبت فيونا سينكوتا ، محللة السوق المالية في سيتي إندكس: “مخاوف ومخاوف التضخم بشأن ما ستعنيه السياسة النقدية الأكثر تشددًا للنمو [الاقتصادي] قد أضر بمشاعر المخاطرة”.
أكد البنك المركزي الأوروبي أنه سيرفع أسعار الفائدة قصيرة الأجل بمقدار ربع نقطة مئوية في يوليو. وقال البنك إن حجم الزيادة في سبتمبر يعتمد على توقعات التضخم.
لا يزال هذا مقلقا في الوقت الحالي. ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الأوروبي بنسبة 8.1٪ على أساس سنوي في مايو ولا يُتوقع أن ينخفض كثيرًا ، حيث يبحث الاقتصاديون عن 7.5٪ للقراءة التالية.
دفعت أخبار التضخم والبنك المركزي الأوروبي عائد السندات الألمانية لمدة عامين إلى 0.83٪ من مستوى إغلاق 0.71٪ يوم الأربعاء.
كتب بيتر بوكفار ، كبير مسؤولي الاستثمار في مجموعة بليكلي الاستشارية: “السندات الأوروبية تبيع مرة أخرى بحدة بعد أن ألمح البيان المعد إلى احتمال رفع سعر الفائدة بأكثر من 25 نقطة أساس في سبتمبر بعد أن تحقق 25 نقطة أساس في يوليو”.
يؤدي هذا أيضًا إلى دفع أسعار الفائدة الأمريكية إلى الأعلى. يصبح سوق السندات الأمريكية ذات العوائد المرتفعة أقل جاذبية قليلاً عندما ترتفع العائدات العالمية. لذلك يبيع المستثمرون السندات الأمريكية ، مما يخفض أسعارهم ويرفع عائداتهم. ارتفع عائد سندات الخزانة لأجل عامين إلى 2.81٪ ، وهو مستوى لم يشهده منذ أواخر 2018.
العقبة التالية لسوق الأسهم ستكون يوم الجمعة ، عندما يتم إصدار مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر مايو. يتوقع الاقتصاديون مكاسب بنسبة 8.2٪ على أساس سنوي ، بانخفاض أقل من نتيجة 8.3٪ لشهر أبريل. تريد الأسواق – وبنك الاحتياطي الفيدرالي – رؤية أن التضخم يتراجع بوتيرة أسرع من ذلك.
وكتب سينكوتا: “كانت بيانات التضخم الأمريكية غدًا محور التركيز المركزي للسوق هذا الأسبوع”. “السوق بحاجة إلى رؤية ذروة التضخم قد مرت لتحقيق انتعاش حقيقي.”
كان هناك خبر سار للأسهم يوم الخميس ، على الرغم من أن أخبار البنك المركزي الأوروبي قد طغت على ذلك.
قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين إن الولايات المتحدة تتواصل مع الدول الأوروبية حول طرق وضع سقف لسعر النفط. يتمثل أحد الطرق في الاحتفاظ بالنفط الروسي ، الذي تم تقييد بيعه حاليًا في الولايات المتحدة وأجزاء كثيرة من أوروبا
ارتفاع أسعار النفط ، والتضخم ، والمزيد مما يجب معرفته عن حظر الاتحاد الأوروبي للنفط الخام الروسي
وتعهدت الكتلة بمنع ثلثي واردات النفط الروسي من 27 دولة عضو ، بهدف التخلص التدريجي من 90٪ بحلول نهاية العام.
استمر في القراءة ، وتدفق إلى مشترين مثل الهند والصين.
كانت المشكلة في الآونة الأخيرة هي أن سعر خام غرب تكساس الوسيط – منخفضًا يوم الخميس – ارتفع إلى حوالي 121 دولارًا للبرميل من أقل بقليل من 90 دولارًا قبل غزو روسيا لأوكرانيا. هذا يساهم في ارتفاع التضخم الذي يقلل من طلب المستهلك على بعض أنواع السلع ويدفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع أسعار الفائدة.
لذلك قد يشعر سوق الأسهم بالارتياح عندما يرى أن هناك على الأقل بعض الجهود للسيطرة على سعر النفط. ولكن قد يكون من الصعب تحقيق ذلك. وحتى إذا ظل سعر النفط بالقرب من مستواه الحالي ، فإنه سيظل مرتفعا من خانة العشرات من حيث النسبة المئوية على أساس سنوي.
النقطة المهمة هي أنه “حتى تبدأ التوترات في الانحسار في أوكرانيا ويوجد طريق لرفع العقوبات عن روسيا ، سيظل العرض على جانب العرض في النفط مدفوعًا جيوسياسيًا هو التأثير المهيمن على السوق ،” كتب توم إساي ، مؤسس شركة سيفينز ريبورت ريسيرش.
فيما يلي خمسة أسهم قيد التنقل يوم الخميس:
انخفض سهم NIO NIO –7.65٪ (المؤشر: NIO) بنسبة 7.7٪ بعد أن أبلغت الشركة الصينية لصناعة السيارات الكهربائية عن خسارة معدلة قدرها 13 سنتًا لكل سهم مُدرج في الولايات المتحدة – وهو أضيق من تقديرات المحللين – في الربع الأول ، بينما انخفضت الهوامش.
خسر سهم Five Under (FIVE) 1.4 ٪ بعد أن خفض بائع التجزئة المخفض توجيه أرباحه إلى نطاق من 4.85 دولار إلى 5.24 دولار للسهم ، بانخفاض عن توقعاته السابقة البالغة 5.19 دولار إلى 5.70 دولار.
اكتسب سهم Tesla TSLA –0.89٪ (TSLA) 0.9٪ بعد الترقية إلى الشراء في UBS.
انخفض سهم شركة Honest Co. (HNST) بنسبة 9.4 ٪ بعد أن تم تخفيضه إلى Hold from Buy at Loop Capital.
انخفض سهم Ball Corp. (BALL) بنسبة 3.2٪ بعد أن تم تخفيضه إلى Underweight من Equal Weight في Wells Fargo.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى