اقتصاد وشركات

الدوحة تستضيف الأحد اجتماعات عمومية الاياتا والقمة العالمية للنقل الجوي

22 الإعلامي- أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي “الاياتا” عن أن قادة صناعة الطيران في العالم سيلتقون الأحد المقبل في العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في الاجتماع العمومي السنوي الثامن والسبعين للإياتا والقمة العالمية للنقل الجوي، التي تستضيفها الخطوط الجوية القطرية.
وقال الاياتا في بيان صحفي اليوم الجمعة، إن الحدث الذي يعقد من 19 إلى 21 حزيران الجاري سيستقطب كبار قادة الصناعة يمثلون 290 شركة طيران بصفتهم أعضاء في الاتحاد الدولي للنقل الجوي، إلى جانب كبار المسؤولين الحكوميين والشركاء الاستراتيجيين وموردي المعدات ووسائل الإعلام في العالم.
وأشار مدير عام للاياتا ويلي والش إلى أن الدوحة ستصبح في غضون أيام قليلة عاصمة للطيران في العالم في الوقت الذي تجمع فيه شركات الطيران العالمية التي يعكس لقاؤها تعافي شركات الطيران من أزمة فيروس كورونا، مؤكدا أن الاجتماعات المقبلة ستمهد الطريق نحو تحقيق صافي صفر انبعاثات كربونية بحلول عام 2050، والعمل على تعزيز التنوع بين الجنسين، والتكيف مع البيئة الجيوسياسية التي تمر بأكبر صدمة لها على مدى ثلاثة عقود.
بدوره، قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، إن الالتقاء وجاهيا يوفر فرصة لمناقشة الدروس المستفادة من أزمة فيروس كورونا، والقضايا العالمية التي تنعكس علينا جميعا، مع التخطيط لأفضل طريقة نمضي من خلالها قدما في صناعة الطيران.
وتعقد عقب الاجتماع العمومي السنوي للإياتا، القمة العالمية للنقل الجوي التي سيكون من أبرز الأحداث النسخة الثالثة من جوائز التنوع والشمول التي ترعاها الخطوط الجوية القطرية.
تُمنح هذه الجوائز للمنظمات والأفراد الذين يحدثون فرقا في المساعدة على دفع مبادرة الصناعة 25 بحلول 2025 لجعل صناعة الطيران أكثر توازنا بين الجنسين.
وسيركز الاجتماع العمومي السنوي للاياتا والقمة العالمية للنقل الجوي على عدد من المحاور أبرزها تقرير المدير العام حول قطاع النقل الجوي والتوقعات الاقتصادية لقطاع الطيران وآثار الحرب الروسية الأوكرانية على قطاع الطيران والتجارب والخبرات في مواجهة تحديات جائحة فيروس كورونا.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى