اقتصاد وشركات

ملخص جلسة تداول سوق الأسهم الأمريكية ليوم الإثنين 27/06/2022

22 الإعلامي- إنخفاض الأسهم حتى مع تلاشي المخاوف من ارتفاع أسعار الفائدة

قطاعات السوق:
القطاعات القوية: الطاقة والرعاية الصحية والمرافق
القطاعات الضعيفة: المواد ، السلع الكمالية ، خدمات الاتصال ، السلع الاستهلاكية

أغلقت الأسهم على انخفاض يوم الاثنين بعد أفضل يوم لمؤشر S&P 500 منذ عام 2020 يوم الجمعة. يبدو أن المخاوف من قيام الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بسرعة كبيرة تتراجع ، لكن المؤشرات لم تستطع التمسك بالمكاسب المبكرة.

عند الإغلاق ، انخفض مؤشر داو جونز الصناعي DJIA -0.20٪ بواقع 61 نقطة أو 0.2٪ ، بينما تراجع مؤشر S&P 500SPX -0.30٪ بنسبة 0.3٪ ، وخسر مؤشر ناسداك المركب 0.7٪. ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 3.1٪ يوم الجمعة ، وهو أفضل يوم له منذ مايو 2020.

في الخارج ، ارتفع مؤشر Stoxx 600 لعموم أوروبا بنسبة 0.5٪ ، بينما ارتفع مؤشر Nikkei 225 في طوكيو بنسبة 1.4٪.

إن احتمالية قيام الاحتياطي الفيدرالي بسن زيادات أكثر حدة في أسعار الفائدة لمحاربة التضخم – وخطر الركود الذي يجلبه – قد هيمن على معنويات المستثمرين مؤخرًا ، مما أدى إلى دخول مؤشر S&P 500 إلى سوق هابطة هذا العام.

تمكنت الأسهم من منعطف في الأسبوع الماضي بعد أن أقر رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بإمكانية حدوث هبوط صعب ، وهو ما اتخذته السوق كمؤشر لتقليل احتمالات ارتفاع أسعار الفائدة بشكل حاد للغاية. هذا الارتفاع في الأسهم كان مدعومًا أيضًا ببيانات اقتصادية معتدلة.

قال جيفري هالي: “تستمر الأسواق في تقدير أن الأسوأ قد انتهى بالنسبة لأسواق السندات الأمريكية وأن نهاية رفع أسعار الفائدة الفيدرالية ستحدث في وقت أقرب حيث يتباطأ الاقتصاد في الولايات المتحدة وأماكن أخرى بشكل حاد في النصف الثاني من عام 2022”. محلل في الوسيط Oanda.

ومع ذلك ، في الوقت نفسه ، فإن نظرة أكثر دقة على الأسبوع الماضي تظهر سبب نفاد مسيرة اليوم من الزخم.

كتب الاقتصادي في UBS جوناثان برينجل: “لقد أخذنا في الاعتبار المدى الضعيف من البيانات الاقتصادية الأسبوع الماضي ، ويقدر نموذج عامل البيانات الصعب لدينا أن الانخفاضات على طول عدد من مقاييس النشاط تشير إلى ذروة اقتصادية محلية ، مما يؤدي إلى ارتفاع الاحتمالات المقدرة للركود”. .

يحمل الأسبوع المقبل موجة من البيانات الاقتصادية والاجتماعات ، بما في ذلك حدث يوم الأربعاء مع باول ورؤساء الاتحاد الأوروبي والبنوك المركزية في المملكة المتحدة. سيتم أيضًا مراقبة مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الخميس عن كثب ، مع الأخذ في الاعتبار أن مقياس نفقات الاستهلاك الشخصي هو مؤشر التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي.

قال جيم ريد ، محلل استراتيجي في دويتشه بنك: “بدون وجود حدث ضخم نتطلع إليه هذا الأسبوع ، هناك الكثير من الأشياء التي تجعلنا منشغلين في الأوقات العصيبة للغاية”.

ومع ذلك ، يمكن للمستثمرين البحث في الخارج عن إشارات تدل على أن كل شيء ربما ليس بالسوء الذي يبدو عليه. نُقل عن يي جانج ، محافظ بنك الشعب الصيني ، قوله إن البنك المركزي سيساعد في تعزيز اقتصاد الصين حيث يسعى إلى التعافي من عمليات إغلاق Covid-19 ، وفقًا لنص شبكة تلفزيون الصين العالمية. وقالت بكين أيضا يوم السبت إنها ستعيد فتح المدارس ، في حين قالت شنغهاي إنها هزمت كوفيد ، وفقا لرويترز.

فيما يلي بعض الأسهم أثناء الحركة يوم الإثنين:

Coinbase Global COIN –10.76 رمز السهم: (COIN) انخفض بنسبة 10.8٪ بعد أن تم تخفيض تصنيف تبادل العملات المشفرة إلى بيع من Neutral في Goldman Sachs.

Etsy ETSY –3.55٪ (ETSY) انخفض بنسبة 3.6٪ بعد خفض التصنيف إلى Hold from Buy at Needham.

انخفض Bed Bath & Beyond (BBBY) بنسبة 3.6 ٪ بعد أن أصبح محايدًا من الشراء عند B. Riley.

خسر Spirit Airlines (SAVE) 8.1 ٪ بعد أن قدمت Frontier Group Holdings (ULCC) عرضًا جديدًا للشركة في معركة الاستحواذ مع JetBlue (JBLU). وانخفض سهم فرونتير 11.2٪ ، بينما تقدم سهم جيت بلو 1.6٪.

الاستحواذ على العالم الرقمي DWAC – 9.56٪ (DWAC) ، خسرت شركة SPAC التي تشتري شركة Truth Social من دونالد ترامب 9.6٪ بعد الكشف عن استدعائها من قبل هيئة محلفين كبرى.

انخفض Tesla (TSLA) بنسبة 0.3 ٪ بعد خفض السعر المستهدف إلى 1150 دولارًا من 1300 دولار في Mizuho.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى