اقتصاد وشركات

الخرابشة: ندرس مقترحات لمراجعة اتفاقيات شراء الطاقة

22 الإعلامي- قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، اليوم الخميس، إن الوزارة تدرس حاليا مقترحات عدد من شركات الطاقة المتجددة، استجابت لمخاطبة الوزارة بإعادة التفاوض على أسعار الطاقة الكهربائية المولدة من مشروعاتها .
وأوضح ان الوزارة عقدت مع شركات الطاقة المتجددة التي تغطي 29 مشروعا اجتماعات تم خلالها تأكيد ان إعادة التفاوض يعد احد الإجراءات التصحيحية التي تقوم الوزارة بالعمل عليها حاليا، لتخفيض كلف النظام الكهربائي وبما يحقق العدالة بين جميع الشركات العاملة في القطاع من جهة وشركة الكهرباء الوطنية من جهة أخرى، ولتحقيق بيئة استثمارية جاذبة ومستقرة على أسس متينة.
وأضاف، ان الوزارة تسلمت مقترحات عدد من الشركات واعادت مخاطبة باقي الشركات للتقدم بمقترحاتها لدراستها والخروج بالقرارات المناسبة، مؤكدا أهمية استجابة باقي الشركات لدعوة الوزارة.
وثمن الوزير الخرابشة مساهمة شركات القطاع الخاص وتعاونها مع الوزارة وشركة الكهرباء الوطنية ومؤسسات القطاع في تحقيق النجاحات الكبيرة في مجال الطاقة المتجددة في المملكة الذي وصل بنهاية عام 2021 إلى تغطية 26 بالمئة من إجمالي الطاقة الكهربائية.
وكانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية خاطبت مطلع شباط الماضي شركات الطاقة المتجددة للتفاوض مجددا على أسعار بيع الطاقة الكهربائية المولدة من مشروعاتها، واعادت لاحقا مخاطبة الشركات التي لم تتقدم بمقترحاتها.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى