اقتصاد وشركات

ملخص جلسة تداول سوق الأسهم الأمريكية ليوم الخميس 7/07/2022

22 الاعلامي – ارتفاع مؤشر Dow و GameStop Pops – وما حدث أيضًا في سوق الأسهم اليوم

حركة قطاعات السوق
القطاعات القوية: الطاقة ، المالية ، المواد ، تقدير المستهلك
القطاعات الضعيفة: المرافق

واصل سوق الأسهم ارتفاعه الأخير يوم الخميس ، على الرغم من أن التركيز بالنسبة للمستثمرين الآن هو التضخم – وبيانات سوق العمل يوم الجمعة.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي + 1.12٪ 347 نقطة أو 1.1٪. ارتفع مؤشر S&P 500SPX + 1.50٪ بنسبة 1.5٪ ، مع ارتفاع مؤشر ناسداك المركب + 2.28٪ بنسبة 2.3٪.

يأتي الارتفاع في الوقت الذي عكست فيه الأسواق بالفعل الكثير من الضرر الاقتصادي الذي سيحدث عندما يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة. ولم يفعل محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي بعد ظهر الأربعاء أي شيء يشير إلى أن البنك المركزي على وشك أن يصبح أكثر جرأة في رفع أسعار الفائدة.

كشف المحضر أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لا يزال في طريقه لرفع أسعار الفائدة بسرعة ، حيث قال أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة إنهم يتوقعون زيادة بمقدار نصف نقطة مئوية إلى ثلاثة أرباع نقطة في الاجتماع المقبل في نهاية يوليو. وأكدوا أن هدفهم الأساسي هو خفض التضخم.

لم يكن ذلك خارج توقعات السوق ، حيث أن أسعار الفائدة وأسواق السندات قد عكست بالفعل الكثير من الزيادات المتوقعة في أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

هذه هي الطريقة التي يتعامل بها سوق الأوراق المالية. ارتفعت المؤشرات الرئيسية بعد إصدار المحضر بعد ظهر اليوم. ارتفع مؤشر S&P 500 الآن بنحو 7٪ من أدنى مستوى له خلال اليوم لهذا العام ، والذي سجله في يونيو.

الآن ، البيانات الاقتصادية الجديدة هي المحرك الأكثر أهمية لسوق الأسهم.

إذا ظل التضخم عند المستويات المرتفعة حاليًا ، فقد يؤدي ذلك إلى تحفيز المراهنات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيكون أكثر جرأة في رفع أسعار الفائدة مما هو متوقع حاليًا. سيضرب مؤشر أسعار المستهلك الأسلاك في 13 يوليو ، حيث يتوقع الاقتصاديون القراءة الثانية على التوالي فوق 8 ٪.

قبل صدور هذه البيانات ، سيصدر تقرير التوظيف لشهر يونيو يوم الجمعة. يتطلع الاقتصاديون إلى إضافة 268000 وظيفة ، وقد يكون الإخفاق الطفيف لهذه التوقعات إيجابيًا للأسهم. يمكن أن يشير إلى أن معدل التضخم سوف معتدل بالفعل.

كتب برايس دوتي ، كبير مديري المحفظة في Sit Fixed Income: “يريد بنك الاحتياطي الفيدرالي وظائف أقل”. “يتوقع كل عضو في مجلس الاحتياطي الفيدرالي أن رفع أسعار الفائدة سيؤدي إلى ارتفاع معدل البطالة وسيؤدي في النهاية إلى خفض التضخم.”

وهذا يعني أن الارتفاع مستمر في الوقت الحالي ، حيث بدأت علامات التضخم في الظهور بالفعل. يمثل التوقع الحالي للوظائف انخفاضًا في الوظائف المضافة على أساس شهري. بالإضافة إلى ذلك ، انخفض سعر النفط والنحاس بنسبة 16٪ و 20٪ في الشهر الماضي على التوالي.

كتب مايكل رينكينج ، كبير محللي السوق في بورصة نيويورك للأوراق المالية ، أن هناك قطعة رئيسية أخرى في تقرير التوظيف ستكون نمو الأجور.

وذلك لأنه إذا تباطأ نمو الأجور ، يمكن للشركات إبطاء وتيرة زيادات الأسعار. قد يشير ذلك إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يتباطأ في رفع أسعار الفائدة قريبًا.

قد يكون تقرير التوظيف ليوم الجمعة محوريًا للسوق – للأفضل أو للأسوأ.

في الخارج ، ارتفع مؤشر FTSE 100 في لندن بنسبة 1.1٪ بعد استقالة بوريس جونسون من منصب رئيس وزراء المملكة المتحدة بعد موجة من الاستقالات رفيعة المستوى من حكومته. انتعشت الأسهم على نطاق واسع في آسيا ، حيث ارتفع مؤشر نيكاي 225 في طوكيو بنسبة 1.5٪.

ساعدت المكاسب في المؤشرات الآسيوية ، وتلك الموجودة في جميع أنحاء العالم ، في الأخبار التي تفيد بأن الصين تفكر في جمع أكثر من 200 مليار دولار من الديون لتمويل الإنفاق المتزايد على البنية التحتية. يمكن أن يحفز ذلك الاقتصاد الصيني ويكون له آثار إيجابية غير مباشرة في أماكن أخرى.

فيما يلي بعض الأسهم أثناء التنقل يوم الخميس:

انخفض سهم Merck & Co. (رمز الأسهم: MRK) بنسبة 0.2٪ بعد تقارير تفيد بأن عملاق الأدوية في محادثات متقدمة لشراء Seagen (SGEN) مقابل 40 مليار دولار. وارتفع سهم Seagen بنسبة 1.6٪.

ارتفع سهم GameStop GME + 15.06٪ (GME) بنسبة 15٪ بعد أن أعلنت الشركة عن تقسيم الأسهم.

وارتفع سهم Kohl’s Corp. (KSS) بنسبة 3.4٪ حتى بعد خفض التصنيف إلى Underperform من Neutral في Bank of America.

ارتفع سهم Kellogg (K) بنسبة 0.1 ٪ بعد أن انخفض إلى Neutral من Buy في UBS.

اكتسب سهم شركة Boston Beer Co. (SAM) 0.3 ٪ حتى بعد خفض التصنيف إلى أداء القطاع من Outperform في RBC.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى