اقتصاد وشركات

ملخص جلسة تداول سوق الأسهم الأمريكية ليوم الجمعة 08/07/2022

22 الاعلامي – انخفض مؤشر Dow بعد إصدار تقرير الوظائف ، وانخفض GameStop – وما حدث أيضًا في سوق الأسهم اليوم

حركة قطاعات السوق
القطاعات القوية: الرعاية الصحية ، تكنولوجيا المعلومات
القطاعات الضعيفة: مواد ، مرافق ، عقارات ، صناعات

كان سوق الأسهم مختلطًا يوم الجمعة لينهي أسبوعًا قويًا. هذا حتى بعد أن كشف تقرير التوظيف لشهر يونيو أن الاقتصاد الأمريكي أضاف وظائف أكثر مما كان متوقعًا ، مما حفز الرهانات على وجود بنك الاحتياطي الفيدرالي الأكثر تشددًا.

فقد مؤشر داو جونز الصناعي DJIA –0.15٪ 46 نقطة أو 0.2٪. انخفض مؤشر S&P 500SPX –0.08٪ بنسبة 0.1٪ ، بينما ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.1٪.

على مدار الأسبوع ، ارتفع مؤشر داو جونز وستاندرد آند بورز 500 وناسداك المركب بنسبة 0.8٪ و 1.9٪ و 4.6٪ على التوالي.

أضافت الولايات المتحدة 372 ألف وظيفة لشهر يونيو ، أعلى من تقديرات الاقتصاديين البالغة 250 ألف وظيفة وأقل بقليل من نتيجة مايو المعدلة البالغة 384 ألف وظيفة. اكتسبت الأجور 5.1٪ على أساس سنوي ، أبطأ من زيادة 5.3٪ في مايو.

بشكل عام ، يبدو سوق العمل أقوى من المتوقع. من المؤكد أن نتائج أبريل / نيسان ومايو / أيار قد تم تعديلها بالخفض بما مجموعه 74000. كتب جيسون برايد ، كبير مسؤولي الاستثمار في برايفت ويلث في جلينميد: “على الشبكة ، تجعل هذه المراجعات من العناوين الرئيسية لشهر يونيو أقل بروزًا ، ولكن تبقى الفكرة العامة أن سوق العمل لا يزال قوياً بشكل معقول على الرغم من ذلك”.

يشير التقرير القوي إلى أن رفع أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي قد لا يتباطأ بمجرد أن تأمل الأسواق. أوضح بنك الاحتياطي الفيدرالي أن أولويته الرئيسية هي خفض التضخم ، وقد تستمر زيادات الأسعار لفترة أطول إذا كان سوق العمل سليمًا.

وبالتالي ، فإن سوق السندات يعكس زيادة طفيفة في تشدد بنك الاحتياطي الفيدرالي ، أو الرغبة في رفع أسعار الفائدة بقوة.

ارتفع عائد الخزانة لمدة عامين ، والذي يحاول التنبؤ بمستوى معدل الأموال الفيدرالية بعد عامين من الوقت الحاضر ، من حوالي 3.0٪ قبل تقرير الوظائف إلى 3.12٪.

ارتفع العائد على 10 سنوات من أقل من 3٪ قبل التقرير إلى 3.1٪.

الأهم من ذلك ، أن عائد 10 سنوات لم يربح كثيرًا ، وهو أقل من عائد السنتين. يعني “منحنى العائد المعكوس” أن الأسواق ترى أن خطة الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة بسرعة قد تلحق الضرر بالتضخم والنمو الاقتصادي على المدى الطويل.

هذا الرأي لم ينه بعد الارتفاع الأخير في سوق الأسهم. ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 7٪ عن أدنى مستوى له خلال اليوم في يونيو ، حيث كانت الأسواق تأمل في أن يقترب بنك الاحتياطي الفيدرالي من نهاية مسار رفع أسعار الفائدة.

في اجتماعه في يوليو ، من المتوقع أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الإقراض القياسي بمقدار نصف أو ثلاثة أرباع نقطة مئوية. يمكن أن تستمر هذه العدوانية لفترة أطول قليلاً مما كان متوقعًا في السابق – ويقوي عدد الوظائف يوم الجمعة توقعات زيادة قدرها ثلاثة أرباع نقاط ، كما كتب تشارلي ريبلي ، كبير محللي الاستثمار في أليانز لإدارة الاستثمار.

قد تصبح توقعات سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي أكثر تشددًا في 13 يوليو ، عندما يتم إصدار مؤشر أسعار المستهلك. يتوقع الاقتصاديون قراءة تضخم ثانية على التوالي تتجاوز 8٪.

قد يبدو كل هذا مخيفًا في الوقت الحالي ، لكن سوق الأسهم استقر هذا الأسبوع جزئيًا لأن الأسواق المالية عكست الكثير من الصقور بالفعل.

كتب لويس نافيلييه ، مؤسس شركة Navellier & Associates: “لقد تم (بالفعل) نفاد الكثير من المخاطر من السوق”.

في حين أنه من المعقول تمامًا أن تستمر أسعار الأسهم والسندات في الانخفاض من هنا ، يمكن أن تقل الانخفاضات بسهولة. لم يكن انخفاض سوق الأسهم صباح يوم الجمعة قبيحًا مثل الانخفاضات الأخرى هذا العام ، عندما انخفضت المؤشرات بأكثر من 2٪ على رهانات بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشددة. والمعدلات ترتفع ، لكنها لم ترتفع إلى أعلى مستوياتها الأخيرة.

قال مارفن لو ، كبير محللي الاقتصاد الكلي العالمي في شركة “ستيت ستريت”: “من المحتمل أن تكون عمليات البيع الكبيرة في عائدات [السندات] وراءنا”.

يأمل المستثمرون أن يكون الشيء نفسه صحيحًا في المستقبل بالنسبة للأسهم.

في الخارج ، ارتفع مؤشر FTSE 100 في لندن بنسبة 0.1٪. تخلى مؤشر Nikkei 225 في طوكيو عن مكاسبه الهامة خلال اليوم لينهي ارتفاعًا بنسبة 0.1٪ ، حيث تأثرت اليابان من التقارير التي تفيد بأن رئيس الوزراء السابق شينزو آبي قد قتل بالرصاص أثناء إلقائه خطابًا.

فيما يلي بعض الأسهم أثناء التنقل يوم الجمعة:

Twitter TWTR –5.10٪ رمز الشركة: TWTR خسر 5.1٪. ذكرت صحيفة واشنطن بوست نقلاً عن مصادر مجهولة أن استحواذ Tesla TSLA + 2.54٪ قد يكون استحواذ الرئيس التنفيذي لشركة Elon Musk على شركة التواصل الاجتماعي في خطر نتيجة الصراع حول أرقام البريد العشوائي الموثوقة.

بعد ارتفاعها بنسبة 15٪ في الجلسة السابقة عقب الإعلان عن تجزئة الأسهم بأربعة مقابل واحد ، انخفضت الأسهم في GameStop GME بنسبة 4.87٪ (GME) بنسبة 4.9٪. نُشرت أخبار في وقت متأخر من يوم الخميس مفادها أن المدير المالي لشركة ألعاب الفيديو بالتجزئة سيغادر الشركة وسط خطط لخفض الوظائف في الشركات.

غرقت شركة Upstart Holdings (UPST) بنسبة 19.7٪ بعد أن خفضت شركة إقراض الذكاء الاصطناعي توجيه إيرادات الربع الثاني.

انخفض سهم PayPal Holdings (PYPL) بنسبة 2.2٪ بعد أن قام محلل في Redburn بخفض تصنيف السهم إلى Neutral من Buy.

Translation is too long to be saved
ارتفع سهم Spirit Airlines (SAVE) بنسبة 4.2 ٪ بعد أن قالت الشركة في بيان في وقت متأخر من يوم الخميس إنها أخرت للمرة الثالثة تصويت المساهمين على الاندماج مع Frontier Group Holdings (ULCC) حتى تتمكن شركة الخصم من مواصلة المناقشات مع كل من Frontier و JetBlue. الخطوط الجوية (JBLU). وارتفع سهم فرونتير 3.8 بالمئة الجمعة بينما تراجع جيت بلو 2.3 بالمئة. أنهى Costco Wholesale (COST) على ارتفاع 1.3٪ بعد أن أصدرت الشركة بيانات مبيعات يونيو ، والتي استمرت في الارتفاع بفضل أسعار الغاز المرتفعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى