اقتصاد وشركات

ملخص جلسة تداول سوق الأسهم الأمريكية ليوم الثلاثاء 12/07/2022

22 الاعلامي – إنخفض مؤشر الداو جونز و Peloton يرتفع وماذا حدث أيضًا في سوق الأسهم اليوم
تراجع سوق الأسهم يوم الثلاثاء مع ارتفاع الدولار إلى آفاق جديدة ، وسط مزيد من القلق بشأن صحة الاقتصاد العالمي.
حركة قطاعات السوق
القطاعات القوية: —
القطاعات الضعيفة: الطاقة ، والرعاية الصحية ، وتكنولوجيا المعلومات
انخفض مؤشر داو جونز الصناعي DJIA –0.62٪ 193 نقطة أو 0.6٪. انخفض مؤشرا S&P 500SPX –0.92٪ و Nasdaq CompositeCOMP –0.95٪ بنسبة 0.9٪ و 1٪ على التوالي.
ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) بنسبة 0.1٪ إلى ما يزيد قليلاً عن 108. وهذا ارتفاع جديد متعدد العقود. ارتفع الدولار الآن بنحو 17٪ في العام الماضي وارتفع بأرقام مزدوجة من حيث النسبة المئوية لعام 2022.
هذا ليس فقط علامة على أن المستثمرين يسعون إلى أمان الدولار ، ولكنه يهدد أيضًا بتقويض أرباح الشركات الأمريكية. وذلك لأن المبيعات التي تتم في الخارج تترجم إلى دولارات أقل عندما يرتفع الدولار. من الناحية التاريخية ، تُترجم كل زيادة بنسبة نقطة مئوية في الدولار على أساس سنوي إلى انخفاض بمقدار نصف نقطة مئوية في نمو أرباح السهم من S&P 500 ، وفقًا لمورغان ستانلي.
كتب لويس نافيلييه ، مؤسس شركة Navellier & Associates: “سيظهر الدولار القوي في تقارير الأرباح القادمة لأنه سيخفض الإيرادات الأجنبية وأرباح الشركات ذات الانكشاف الدولي الكبير”.
وتأتي قوة الدولار الأخيرة مع تراجع مؤشر ZEW الألماني للثقة الاقتصادية إلى -53.8 في يوليو ، انخفاضًا من -20.8 في يونيو ، مسجلاً أدنى مستوى له منذ عام 2011. عانى الاقتصاد الأوروبي هذا العام ، حيث زاد التضخم المتصاعد سوءًا بسبب الدول الغربية. القيود المفروضة على النفط من روسيا ، أضعف الطلب. الآن يندفع المستثمرون العالميون إلى الأصول الآمنة مثل الدولار.
كتب توم إساي ، مؤسس سيفينز ريبورت ريسيرش: “تزايد مخاوف الركود في الاتحاد الأوروبي … تستمر في دفع الدولار للارتفاع بلا هوادة مقابل اليورو والجنيه والين”.
كل هذه المخاوف ترسل المستثمرين إلى السندات الحكومية أيضًا. انخفض عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى 2.96٪ من 2.99٪ يوم الإثنين ، مع ارتفاع أسعار السندات.
كما أدى الانتقال إلى الأمان – والخروج من الأصول ذات المخاطر العالية – إلى انخفاض أسعار النفط. انخفض خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 8٪ إلى 95 دولارًا للبرميل. كما أن ارتفاع الدولار يجعل شراء النفط أكثر تكلفة ، مما يقلل الطلب على البراميل.
أدى الانخفاض في أسعار النفط إلى انخفاض صندوق SPDR المتداول في البورصة (XLE) في قطاع الطاقة (XLE) بنسبة 1.9 ٪.
وبغض النظر عن كل ذلك ، سيكون يوم الأربعاء حاسمًا للأسواق على المدى القريب. سيتم إصدار مؤشر أسعار المستهلك ويتوقع الاقتصاديون القراءة الثانية على التوالي لنمو الأسعار السنوي بأكثر من 8٪. إذا رأت الأسواق أن النتيجة عالية جدًا ، فسوف تحفز المراهنات على أن الاحتياطي الفيدرالي لم يقترب بعد من إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة. يمكن أن يؤجج ذلك عمليات بيع في سوق الأسهم. إذا جاء التضخم بدرجة أقل من المتوقع ، خاصة مع انخفاض أسعار النفط ، فقد ترتفع الأسهم.
والخبر السار هو أن سوق الأسهم قد عكس بالفعل الكثير من التضخم المرتفع – والمسار العنيف لارتفاع الأسعار الذي نتج عن ذلك. انخفض مؤشر S&P 500 بما يزيد قليلاً عن 20٪ من أعلى مستوى له على الإطلاق ، الذي سجله في يناير.
كتب كريس هارفي ، استراتيجي الأسهم في Wells Fargo: “نتوقع أن تشهد الأسهم ارتفاعًا آخر على المدى القريب (ارتفاع المخاطرة) إذا كان مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي متوافقًا مع الإجماع أو أعلى قليلاً أو أقل بكثير”.
في الخارج ، ارتفع مؤشر Stoxx 600 لعموم أوروبا بنسبة 0.5٪ ، وانخفض مؤشر Hang Seng في هونغ كونغ بنسبة 1.3٪ ، مع وجود المؤشرات الآسيوية في المنطقة الحمراء على نطاق واسع وسط موجة متجددة من حالات Covid-19 في الصين واحتمال إغلاق جديد.
فيما يلي بعض الأسهم أثناء التنقل يوم الثلاثاء:
ارتفع سهم Peloton Interactive (رمز السهم: PTON) بنسبة 3.7٪ بعد أن قالت الشركة إنها ستتوقف عن تصنيع دراجاتها الخاصة وبدلاً من ذلك ستطلب الشركة المصنعة التايوانية Rexon Industrial Corp إنتاجها.
انخفض سهم PepsiCo (PEP) بنسبة 0.6 ٪ بعد أن أعلنت الشركة عن ربح قدره 1.86 دولار للسهم ، متجاوزًا التقديرات البالغة 1.74 دولار للسهم ، على مبيعات بقيمة 20.2 مليار دولار ، متجاوزة التوقعات البالغة 19.5 مليار دولار.
اكتسب سهم Southwest Airlines (LUV) 4.7٪ بعد ترقيته إلى إيجابي من Neutral في Susquehanna.
ارتفع سهم Sherwin-Williams (SHW) بنسبة 1.9٪ بعد ترقيته إلى الشراء من Neutral عند Northcoast.
انخفض سهم United Parcel Service (UPS) بنسبة 2.8 ٪ بعد أن تم تخفيضه إلى Under Perform من Peer Perform في Wolfe Research.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى