اقتصاد وشركات

ملخص جلسة تداول سوق الأسهم الأمريكية ليوم الأربعاء 27/07/2022

22 الاعلامي-

ؤشر ناسداك يرتفع مع قيام الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة مرة أخرى – وما حدث آخر في سوق الأسهم اليوم

حركة قطاعات السوق
القطاعات القوية: خدمات الاتصالات ، تكنولوجيا المعلومات ، السلع الإستهلاكية ، المالية ، الطاقة.
القطاعات الضعيفة: —

قفزت الأسهم بعد أن رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية ، مما دفع مؤشر ناسداك لتحقيق أفضل مكاسب له منذ 6 أبريل 2020. ولا تزال الأسواق تراهن على أن رفع أسعار الفائدة قد يتباطأ قريبًا.

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي DJIA + 1.37٪ 435 نقطة أو 1.4٪. ارتفع مؤشر S&P 500SPX + 2.62٪ بنسبة 2.6٪ ، في حين قفز مؤشر ناسداك المركب بنسبة 4.1٪. أغلقت المؤشرات فوق مستوياتها قبل إعلان الاحتياطي الفيدرالي.

كتب إدوارد مويا ، كبير محللي السوق في Oanda: “وسعت الأسهم الأمريكية مكاسبها بعد أن أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه سيكون من المناسب على الأرجح إبطاء زيادات أسعار الفائدة في مرحلة ما”.

رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الإقراض القياسي بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية ، تمشيا مع التوقعات. قال بنك الاحتياطي الفيدرالي إنه يتوقع زيادات “مستمرة” في أسعار الفائدة.

لا يزال بنك الاحتياطي الفيدرالي ، الذي يحاول تهدئة التضخم المرتفع ، في وضع رفع أسعار الفائدة ، لكن رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول قال إن إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة قد يكون مناسبًا قريبًا.

وهذا جزئيًا سبب استمرار ارتفاع سوق الأسهم يوم الأربعاء بعد الإعلان. دخل مؤشر S&P 500 بالفعل يوم الأربعاء منخفضًا بنسبة 17 ٪ من أعلى مستوى له في أوائل يناير ، لذلك عكست السوق الكثير من الضرر للطلب الاقتصادي من زيادات الأسعار. كانت رواية السوق مؤخرًا هي أنه مع تعرض الاقتصاد لضربة طفيفة ، يمكن لمجلس الاحتياطي الفيدرالي قريبًا إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة.

حتى أن الاحتياطي الفيدرالي قال في بيانه ، “تراجعت المؤشرات الأخيرة للإنفاق والإنتاج”.

سوق السندات ، على سبيل المثال ، قد عكس بالفعل الكثير من الارتفاعات المقبلة في أسعار الفائدة. انتهى عائد الخزانة لمدة عامين ، والذي يحاول التنبؤ بمستوى سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بعد عامين من الوقت الحالي ، عند 2.97٪ ، دون أعلى مستوى له اليوم. وظل دون أعلى مستوياته في عدة سنوات عند 3.4٪ ، الذي سجله في منتصف يونيو.

كتب سيما شاه كبير المحللين الاستراتيجيين العالميين في برينسيبال جلوبال إنفيستورز: “من هنا ، من الممكن أن يبطئ بنك الاحتياطي الفيدرالي وتيرته المتشددة”.

هذا يعطي الثقة لسوق الأسهم ، ولكن يعطي السوق أيضًا دفعة هي الأرباح التي هي أفضل من الخوف.

أخطأت Alphabet GOOGL + 7.66٪ (رمز السهم: GOOGL) في تقديرات أرباح السهم ، على الرغم من أن المبيعات كانت متوافقة مع التوقعات. نمت مبيعات الإعلانات في هذا الربع ، وهو ما كان مصدر ارتياح لمستثمري التكنولوجيا القلقين بشأن الإنفاق الإعلاني للعلامات التجارية بعد أن قالت (SNAP) إن مبيعاتها الإعلانية كانت ثابتة. بشكل عام ، رفع تقرير Alphabet السهم بنسبة 7.7٪ بعد أن هبط بأكثر من 20٪ خلال العام.

كتب المحلل في RBC براد إريكسون: “استمرت نتائج Google الأفضل من الخوف في مواجهة [بيئة] ماكرو غير مؤكدة”.

Microsoft MSFT + 6.69٪ (MSFT) فائت تقديرات المبيعات وربح السهم. جاء الخطأ الأكبر بسبب الدولار القوي ونتائج الكمبيوتر الضعيفة ، والناجمة عن مشاكل الإنتاج في الصين. لكن مبيعات شركة Azure للحوسبة السحابية نمت بنسبة 40٪ ، وقالت الإدارة في مكالمة أرباحها إنها تتوقع الحفاظ على نمو المبيعات الإجمالي المكون من رقمين هذا العام. وارتفع السهم ، الذي تعرض للهزيمة أيضًا ، بنسبة 6.7٪ يوم الأربعاء.

كتب دان آيفز ، محلل ويدبوش للأوراق المالية: “في النهاية عندما يتم تقشير البصل بعيدًا عن النتائج ، كان أهم الأعمال الأساسية … صلبًا نسبيًا”.

أدت الأرقام الجيدة إلى رفع مخزون البرامج الأخرى. ارتفعت مبيعات Salesforce (CRM) و CrowdStrike (CRWD) و Cloudflare (NET) 5.6٪ و 4.6٪ و 6.4٪ على التوالي.

كما أن Chipotle Mexican Grill (CMG) قد فات توقعات المبيعات لكنه تغلب على ربحية السهم. وقالت الشركة إن الزيادات في الأسعار دفعت المستهلكين ذوي الدخل المنخفض بعيدًا ، على الرغم من استمرار زيادة هامش تشغيل الشركة. اكتسب السهم 14٪.

النقطة المهمة هي أن التوقعات لأرباح الشركات أصبحت أكثر إشراقًا يوم الأربعاء. لا يقتصر الأمر على الحفاظ على الأرباح بشكل جيد إلى حد ما ، ولكن توقع السوق بأن رفع أسعار الفائدة سوف يتباطأ يعني ضغطًا أقل على الطلب الاقتصادي في مرحلة ما وضغط أقل على أرباح الشركات.

الآن ، يحتاج السوق إلى أن يرى أن التضخم سيظل تحت السيطرة. هذا هو المفتاح لجعل الاحتياطي الفيدرالي أقل عدوانية – واستمرار سوق الأسهم في الارتفاع. وصل مؤشر أسعار المستهلك إلى الأسواق في 10 أغسطس ويتوقع الاقتصاديون مكاسب بنسبة 8.8٪ على أساس سنوي ، والتي ستكون أقل من 9.1٪ في يونيو.

بعض الأسهم التي تحركت يوم الأربعاء:

ارتفع سهم Texas Instruments (TXN) بنسبة 6.7 ٪ بعد أن أعلنت الشركة عن ربح قدره 2.45 دولار للسهم ، متجاوزًا التقديرات البالغة 2.13 دولار للسهم ، على مبيعات بقيمة 5.21 مليار دولار ، أعلى من التوقعات البالغة 4.65 مليار دولار.

ارتفع سهم Mondelez International (MDLZ) بنسبة 1.1٪ بعد أن أعلنت الشركة عن ربح 67 سنتًا للسهم ، متجاوزًا التقديرات البالغة 64 سنتًا للسهم ، على مبيعات بلغت 7.27 مليار دولار ، متجاوزة التوقعات البالغة 6.79 مليار دولار.

ارتفع سهم بوينج (BA) بنسبة 0.1٪ بعد أن أعلنت الشركة عن خسارة 37 سنتًا للسهم ، وهي أكبر من الخسارة المتوقعة البالغة 14 سنتًا للسهم ، على مبيعات بقيمة 16.68 مليار دولار ، أي أقل من التوقعات عند 17.57 مليار دولار.

ارتفع سهم بريستول مايرز سكويب (BMY) بنسبة 1.5٪ بعد أن أعلنت الشركة عن ربح قدره 1.93 دولار للسهم ، متجاوزًا التقديرات البالغة 1.77 دولار للسهم ، على مبيعات بلغت 11.9 مليار دولار ، أعلى من التوقعات البالغة 11.4 مليار دولار.

ارتفع سهم McDonald’s (MCD) بنسبة 0.7٪ حتى بعد خفض التصنيف الائتماني إلى محايد بدل من شراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى