اقتصاد وشركات

بورصة قطر تستقطب استثمارات أجنبية بقيمة 4.1 مليار دولار في 7 أشهر

22 الاعلامي-  بلغ حجم الاستثمارات الأجنبية التي تمكنت بورصة قطر من استقطابها خلال أول سبعة أشهر من العام الحالي، أكثر من 15 مليار ريال (4.1 مليار دولار).
ووفقا لبيانات حديثة، نشرت اليوم على موقع بورصة قطر، توزعت هذه الاستثمارات ما بين 13 مليار ريال عبر المؤسسات الأجنبية، وملياري ريال عبر المؤسسات الخليجية.

وشهد شهر كانون الثاني الماضي جذب استثمارات بقيمة 2.14 مليار ريال، بواقع 1.98 مليار ريال عبر المؤسسات الأجنبية و168 مليون ريال عبر المؤسسات الخليجية، فيما شهد شهر شباط جذب 2.2 مليار ريال، بواقع 2.06 مليار ريال عبر المؤسسات الأجنبية و146 مليون ريال عبر المؤسسات الخليجية.
أما شهر آذار، فقد شهد استقطاب أعلى معدل للتدفقات الاستثمارية إلى بورصة قطر بإجمالي 5.37 مليار ريال، مع تسجيل المؤسسات الأجنبية صافي شراء بقيمة 3.92 مليار ريال، وتسجيل المؤسسات الخليجية أعلى صافي شراء شهري لها منذ أعوام بقيمة 1.46 مليار ريال.
وبلغ صافي شراء المؤسسات الأجنبية والخليجية خلال الربع الأول من العام الحالي ما قيمته 9.7 مليار ريال.
وأشارت البيانات إلى أن الزخم الاستثماري الذي شهدته بورصة قطر، امتد إلى شهر نيسان الذي شهد تسجيل صافي شراء إجمالي بقيمة 1.98 مليار ريال، بواقع 1.81 مليار ريال عبر المؤسسات الأجنبية و164 مليون ريال عبر المؤسسات الخليجية.
فيما شهد شهر أيار الماضي تسجيل المؤسسات الأجنبية صافي شراء بقيمة 1.74 مليار ريال، بينما سجلت المؤسسات الخليجية صافي بيع خلال هذا الشهر بواقع 42 مليون ريال.
وفي حزيران الماضي، بلغ صافي شراء المؤسسات الأجنبية 1.17 مليار ريال، إضافة إلى 158 مليون ريال صافي شراء عبر المؤسسات الخليجية، ليبلغ صافي الاستثمارات المسجلة من خلالهما خلال الربع الثاني من العام نحو 5 مليارات ريال.
وشهد الشهر الماضي تسجيل صافي شراء بقيمة 404 ملايين ريال عبر المؤسسات الأجنبية والخليجية، بواقع 328 مليون ريال للمؤسسات الأجنبية و75 مليون ريال للمؤسسات الخليجية.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى