اقتصاد وشركات

ملخص جلسة تداول سوق الأسهم الأمريكية ليوم الأربعاء 03/08/2022

22 الاعلامي- ارتفعت أسهم التتكنولوجيا ، إرتفعت Robinhood وماذا حدث أيضًا في سوق الأسهم اليوم

حركة قطاعات السوق
القطاعات القوية: السلع الإستهلاكية ، خدمات الاتصالات ، العقارات ، تكنولوجيا المعلومات ، المالية
القطاعات الضعيفة: طاقة

ارتفعت الأسهم يوم الأربعاء ، بقيادة Nasdaq CompositeCOMP + 2.59٪ ، بعد أن جاءت أرباح التكنولوجيا أفضل من المتوقع ، وحسنت البيانات الاقتصادية معنويات المستثمرين.

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي DJIA + 1.29٪ بمقدار 406 نقاط ، أو 1.3٪ عند الإغلاق ، بينما ارتفع مؤشر S&P 500SPX + 1.56٪ بنسبة 1.6٪ ، وارتفع مؤشر ناسداك 2.6٪.

ارتفعت بعض الأسهم الرئيسية في بورصة ناسداك يوم الأربعاء. اكتسبت Meta Platforms (شريط الأسهم: META) 5.4 ٪ بعد تقرير أفاد بأن الشركة الأم لعملاق وسائل التواصل الاجتماعي Facebook قد تصبح أحدث شركة تكنولوجية تتجه إلى أسواق السندات في محاولة لزيادة رأس المال. أيضًا ، ارتفعت أسعار Moderna (MRNA) بنسبة 16٪ وارتفعت PayPal Holdings (PYPL) بنسبة 9.3٪ بعد أن فاقت أرباح الشركتين تقديرات المحللين.

قال المحلل الاستراتيجي في ريموند جيمس ، تافيس ماكورت ، يوم الأربعاء إن مجتمع الاستثمار المؤسسي كان “هبوطيًا للغاية في طريقه إلى موسم الأرباح” ، ولكن تبين أن بعض أرباح التكنولوجيا الأخيرة “ليست بالسوء الذي يُخشى منه” ، وهو ما قد يكون سببًا وراء ارتفاع مؤشر ناسداك .

واصلت تحركات السوق يوم الأربعاء ما كان يعتبر ارتفاعًا مؤخرًا لسوق الأسهم. أغلق مؤشر داو جونز مرتفعًا حوالي 9.8٪ من أدنى مستوى له في 52 أسبوعًا في 17 يونيو ، بينما ارتفع مؤشرا S&P 500 وناسداك بنسبة 13٪ و 19٪ على التوالي من أدنى مستوياتهما في منتصف يونيو.

تراجعت معنويات المستثمرين قليلاً منذ وصول رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي (د. ، كاليفورنيا) في زيارتها التاريخية إلى تايوان – جزيرة في قلب صناعة صناعة الرقائق العالمية التي تعتبرها الصين جزءًا من أراضيها. ردت الصين بتخطيط مناورات حول تايوان ستكون من بين أهم التدريبات منذ ما يقرب من 30 عامًا.

ومع ذلك ، بعد انخفاضها يوم الثلاثاء ، عادت الأسهم إلى الارتفاع حيث غادرت بيلوسي تايوان ولم تتخذ الصين أي إجراء عسكري فوري.

كتب لويس نفيلييه ، مؤسس شركة Navellier and Associates ، الذي وصف التراجع أمس بأنه “فرصة شراء قصيرة في سوق ترغب في الارتفاع”: “زيارة بيلوسي إلى تايوان أدت إلى اضطراب الأسواق والأسواق في الارتفاع الآن بعد أن أصبحت وراءنا”.

كما ساعدت البيانات الاقتصادية التي جاءت أفضل من المتوقع والتي صدرت يوم الأربعاء على ارتفاع الأسهم. ارتفع مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي ISM إلى قراءة 56.7 في يوليو من 55.3 في يونيو. كان المحللون الذين شملهم الاستطلاع على FactSet يتوقعون قراءة 53.5.

قال دينيس ديبوسشيري ، مؤسس شركة 22V Research ، إن العناصر الداخلية لـ ISM كانت متوافقة “مع ما رأيناه في التصنيع وما رأيناه في تسهيل سلسلة التوريد.”

“تحسنت مواعيد تسليم الموردين ، وانخفضت الأسعار المدفوعة كثيرًا. لذا ، لديك بعض الجوانب المضادة للتضخم في ISM في نفس الوقت الذي كان لديك فيه عنوان أقوى “، أضاف ديبوسشيري.

يتطلع المستثمرون الآن إلى بيانات الوظائف يوم الجمعة من مكتب إحصاءات العمل لمعرفة ما إذا كان سوق العمل قد تراجعت على الإطلاق في يوليو. أظهر ملخص افتتاح الوظائف ودوران العمالة الصادر يوم الثلاثاء من قبل BLS أنه تم إدراج 10.7 مليون وظيفة في يونيو ، وهو أدنى مستوى منذ سبتمبر من عام 2021. قد يكون هذا علامة على أن سوق العمل الحار آخذ في البرودة.

قال ماكورت يوم الأربعاء أنه عند النظر إلى توقعات الوظائف يوم الجمعة ، “إنها بعض الأخبار السيئة نوع الأخبار الجيدة بيئة السوق في الوقت الحالي حيث نحتاج إلى رؤية بعض الأخبار السيئة عن الاقتصاد أو بعض الضعف في الاقتصاد لمواصلة التحرك الأسهم أعلى. “

انخفض سهم Match Group (Ticker: MTCH) بنسبة 17.6٪ بعد أن أبلغ مشغل مواقع المواعدة عبر الإنترنت مثل Tinder عن نتائج مخيبة للآمال للربع الثاني وقدم إرشادات لم ترق إلى تقديرات وول ستريت. كما أعلنت الشركة أن رينات نيبورج ، الرئيس التنفيذي لشركة Tinder ، ستغادر الشركة.

اكتسبت Robinhood Markets HOOD + 11.70٪ (HOOD) 11.7٪ ، عاكسة الانخفاضات السابقة. أعلنت منصة التداول التي تركز على مستثمري التجزئة يوم الثلاثاء أنها ستخفض 23 ٪ من قوتها العاملة لأنها تتعامل مع تباطؤ التداول. أصدرت المجموعة نتائجها في وقت مبكر ، وكشفت عن خسارة أكبر من المتوقع في الربع الثاني قدرها 34 سنتًا للسهم ، حيث انخفض عدد المستخدمين النشطين شهريًا إلى 14 مليون ، بانخفاض 1.9 مليون عن الربع الأول.

ارتفع سهم MicroStrategy MSTR + 12.73٪ (MSTR) بنسبة 12.7٪ حتى بعد أن أعلنت مجموعة البرمجيات – التي تحتوي على كمية كبيرة من البيتكوين في ميزانيتها العمومية – أن الرئيس التنفيذي مايكل سايلور ، وهو ثور تشفير رفيع المستوى ، سيتنحى عن منصبه ويتولى منصب مدير تنفيذي دور الكرسي. أبلغت الشركة عن خسارة 1.1 مليار دولار في الربع الثاني مدفوعة بثقب بحجم البيتكوين تبلغ قيمته حوالي 918 مليون دولار نتيجة لانخفاض أسعار العملات المشفرة.

أعلنت شركة ستاربكس (SBUX) عن أرباح ربع سنوية بعد الإغلاق يوم الثلاثاء والتي جاءت قبل التوقعات لأول مرة في هذه السنة المالية. وارتفع السهم بنسبة 4.3٪ يوم الأربعاء.

ارتفعت SoFi Technologies (SOFI) بنسبة 28.4٪ يوم الأربعاء ، بعد يوم من إعلان شركة الخدمات المالية عن إيرادات ربع سنوية قياسية ورفع التوجيهات للعام المالي 2022.

ارتفع CVS Health (CVS) بنسبة 6.2 ٪ بعد أن أعلنت صيدلية التجزئة عن أرباح تجاوزت تقديرات وول ستريت ورفعت توجيهها للعام بأكمله للربع الثاني على التوالي.

اكتسبت شركة Ride share Uber Technologies (UBER) 3.2 ٪ بعد تلقي ترقية من محلل من Raymond James ، الذي كان إيجابيًا بشأن نتائج أرباح الشركة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى