اقتصاد وشركات

ملخص جلسة تداول سوق الأسهم الأمريكية ليوم الخميس 04/08/2022

22 الاعلامي- تذبذب مؤشر الداو ، علي بابا تربح – وما حدث آخر في سوق الأسهم اليوم

انخفضت الأسهم في الغالب يوم الخميس حيث ظل اهتمام المستثمرين مركّزًا على صحة الاقتصاد ، وكيف يمكن أن يؤثر ذلك على مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

حركة قطاعات السوق
القطاعات القوية: المرافق ، الصناعات ، المواد ، السلع الكمالية ، تكنولوجيا المعلومات ، خدمات الاتصالات
القطاعات الضعيفة: الطاقة ، الرعاية الصحية ، السلع الاستهلاكية ، المالية

وأغلق مؤشر داو جونز الصناعي DJIA –0.26٪ منخفضًا 85 نقطة أو 0.3٪. انخفض مؤشر S&P 500SPX –0.08٪ بنسبة 0.1٪ ، بينما أضاف مؤشر ناسداك المركب الثقيل 0.4٪.

بعد تحقيق مكاسب يوم الأربعاء في جلسة قطعت يومين من الخسائر ، كانت الأسهم أكثر هدوءًا يوم الخميس حيث استعد المستثمرون لتقرير الوظائف الأمريكية يوم الجمعة.

ومع ذلك ، على الرغم من أن اثنين من المؤشرات الثلاثة كانا منخفضين عند الإغلاق يوم الخميس ، فقد أغلق مؤشر داو جونز يوم الخميس أعلى بحوالي 9.5٪ من أدنى مستوى له في 17 يونيو ، بينما ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 13٪ وارتفع مؤشر ناسداك بنحو 19٪ منذ 16 يونيو. أدنى المستويات.

يتوقع الاقتصاديون إضافة 250 ألف وظيفة غير زراعية في يوليو ، وفقًا لـ FactSet ، بانخفاض عن زيادة قدرها 372 ألف وظيفة في يونيو ، مع استقرار معدل البطالة عند 3.6٪. سيظهر تقرير الوظائف الأضعف أن وتيرة النمو في الاقتصاد الأمريكي تتباطأ ويمكن أن توقف وتيرة تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي.

قال توم إساي ، مؤسس شركة Sevens Report Research ، لـ Barron’s يوم الخميس.

كتب Essaye في تقريره اليومي يوم الخميس أن “المفتاح لتقرير الوظائف غدًا هو أنه يدعم بشكل أكبر فكرة أننا وصلنا إلى” ذروة التضخم “وقربنا من” ذروة تشدد بنك الاحتياطي الفيدرالي “. تقرير الوظائف لا يفعل أي شيء “لإلحاق ضرر مادي بأي من المفهومين ، ومن ثم يجب أن تكون الأسهم مستقرة نسبيًا”.

أظهرت بيانات طلبات إعانة البطالة الصادرة في وقت مبكر من يوم الخميس أن عدد الأمريكيين المتقدمين للحصول على إعانات البطالة لأول مرة ارتفع مرة أخرى في الأسبوع الأخير من شهر يوليو. كانت البيانات متوافقة مع توقعات الاقتصاديين.

في الخارج ، قرر بنك إنجلترا رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار نصف نقطة مئوية من 1.25٪ إلى 1.75٪ في محاولة لمكافحة التضخم. كان هذا أكبر ارتفاع في بريطانيا منذ 27 عامًا ، وحذر بنك إنجلترا أيضًا من ركود طويل وشيك.

رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة أربع مرات هذا العام ، بما في ذلك زيادة في سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في يونيو ويوليو. يكمن الخطر في أن ضعف الطلب الاقتصادي ، في حين أنه يجب أن يسيطر على التضخم ، يمكن أن يتسبب في حدوث ركود.

كتب نيكولاس كولاس ، المؤسس المشارك لـ DataTrek Research يوم الخميس: “لا تتوقع أن يغير مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي نبرتهم المتشددة في الأسابيع المقبلة ، بغض النظر عن البيانات الاقتصادية الواردة”.

لا يزال موسم الأرباح محل تركيز حاد ، حيث أبلغت الشركات بما في ذلك Alibaba (شريط الأسهم: BABA) و ConocoPhillips (COP) و AMC Entertainment (AMC) و Block (SQ) و Lyft (LYFT) و Warner Bros Discovery (WBD) عن النتائج.

كتب لويس نافيلييه ، مؤسس Navellier and Associates: “طالما بقيت الأرباح ثابتة ، فقد أصبح هذا سوقًا للشراء عند التراجع ، للشركات ذات الأرباح القوية ، حتى في ظل الاقتصاد المتباطئ”.

فيما يلي بعض الأسهم التي كانت تتحرك يوم الخميس:

ارتفعت Coinbase Global (COIN) بنسبة 10٪ وسط أنباء عن شراكة BlackRock (BLK) مع منصة تداول العملات الرقمية لتقديم خدمات تداول Bitcoin للعملاء المؤسسيين.

كان وول مارت (WMT) منخفضًا بنسبة 3.7 ٪ يوم الخميس. يلغي عملاق التجزئة حوالي 200 وظيفة في محاولة لإعادة هيكلة الشركة.

وانخفض سهم شيك شاك (SHAK) بنسبة 6.4٪ بعد أن أعلنت شركة الوجبات السريعة أن مبيعات جاءت دون تقديرات المحللين.

ارتفعت مجموعة SoftBank Group (9984.Japan) بنسبة 2.6٪ في طوكيو و Alibaba BABA + 1.79٪ ارتفعت المجموعة القابضة بنسبة 1.9٪ بعد تقرير أفاد بأن المستثمر التكنولوجي الياباني قد وضع نفسه ليبيع بشكل حاد حصته البالغة 24٪ في عملاق التجارة الإلكترونية الصيني. . كما أعلنت علي بابا عن أرباح تجاوزت تقديرات وول ستريت يوم الخميس.

تراجعت Fortinet (FTNT) بنسبة 16 ٪ بعد أن خفضت مجموعة البرمجيات توقعاتها لإيرادات الخدمة للسنة المالية.

انخفض Booking Holdings (BKNG) بنسبة 1٪ بعد أن نشرت وكالة السفر عبر الإنترنت نتائج مالية أفضل من المتوقع لكنها قدمت توقعات حذرة لربع سبتمبر. قال الرئيس التنفيذي للشركة في مكالمة الأرباح إن وتيرة نمو الحجوزات قد تراجعت منذ نهاية الربع.

انخفض سهم Eli Lilly (LLY) بنسبة 2.6 ٪ بعد أن أعلنت شركة الأدوية عن خسارة أرباح في الربع الثاني وخفضت توجيهها للعام بأكمله بشأن الرياح المعاكسة للعملات الأجنبية.
المحرر الاقتصادي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى