اقتصاد وشركات

إتحاد شركات التأمين يعقد البرنامج التدريبي السابع عشر للاتحاد لعام 2022

22 الاعلامييعقد الإتحاد الأردني لشركات التأمين البرنامج التدريبي السابع عشر لهذا العام ضمن خطته التدريبية لعام 2022، بعنوان”الحوكمة المؤسسية في ظل المتطلبات القانونية لقانون تنظيم أعمال التأمين الجديد والتطبيقات العالمية والتجارب العربية”، وذلك يومي 17-18 آب الحالي، وبواقع 12 ساعة تدريبية.
وقال الاتحاد في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن البرنامج التدريبي يهدف إلى تعريف المشاركين بمبادئ حوكمة الشركات، وأفضل الممارسات في حوكمة الشركات، الحوكمة البيئية والإجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)، وتعليمات الحوكمة الخاصة بشركات التأمين– الأردن، مجلس الإدارة، تشكيل المجلس، استقلالية الأعضاء، الاجتماعات، المهام والمسؤوليات، اللجان المنبثقة عن المجلس، مهام الإدارة التنفيذية وملاءمتها، تضارب المصالح، الإفصاح والشفافية، التدقيق الداخلي، إدارة المخاطر، إدارة المعلومات والتكنولوجيا المصاحبة لها، الامتثال.
وأضاف أن تنظيم هذا البرنامج يأتي انسجاماً مع متطلبات قانون تنظيم أعمال التأمين رقم (12) لسنة 2021 وتعليمات الحوكمة الخاصة بشركات التأمين رقم (1) لسنة2022 التي صدرت أخيرا.
وسيغطي محاور البرنامج التدريبي عدنان أبو الهيجاء والذي يشغل حاليا منصب رئيس دائرة المخاطر في الشركة القطرية للتأمين وإعادة التأمين ولديه خبرة تزيد عن 20 عامًا في إدارة المخاطر والتأمين وتكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والأردن وقطر .
يشار إلى أن هذا البرنامج التدريبي هو رقم (17) ضمن الخطة التدريبية للاتحاد الأردني لشركات التأمين لعام 2022 والتي اطلقها الاتحاد نهاية عام 2021 بهدف تدريب الكوادر العاملة في سوق التأمين الأردني والجهات الأخري ذات العلاقة بقطاع التأمين.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى