اقتصاد وشركات

وفد من الغذاء والدواء يزور مجموعة المستقبل للصناعات الكرتونية والبلاستيكية  

22 الإعلامي – زار وفد من المؤسسة العامة للغذاء والدواء اليوم الأربعاء، مجموعة المستقبل للصناعات البلاستيكية والكرتونية، للوقوف على أهم التحديات التي تواجه التصنيع المحلي، وتشجيع الصناعات الأردنية للوصول إلى الأسواق العالمية الجديدة.
وقالت مساعد المدير العام لمؤسسة الغذاء والدواء للشؤون الفنية الدكتورة ربا القسوس، إن المؤسسة تدعم الصناعة الوطنية لضمان سلامة ونوعية الغذاء، مؤكدة استعداد المؤسسة لتقديم الدعم بهدف ضمان سلامة ونوعية الغذاء المقدمة للمواطنين، وتشجيع القطاع الصناعي المميز للوصول إلى الأسواق العالمية الجديدة.
ولفتت إلى أن المؤسسة تشدد على أهمية سلامة المواد المعدة الملامسة للغذاء، سيما الكرتون والبلاستيك، التي تستخدم في المنازل والمطاعم، مؤكدة أهمية الرقابة على المنتجات البلاستيكية والكرتونية وبما يعزز ثقة المواطن بالمنتجات الوطنية الآمنة والصديقة للبيئة.
بدوره، قال المدير التنفيذي لمجموعة المستقبل نظام البرادعي، إن القطاع الصناعي بحاجة إلى شهادات وطنية موازية للعالمية تساعد في وصول الصناعات الوطنية الأردنية إلى الأسواق العالمية الجديدة، مبينا أن الصناعات الأردنية تصل إلى 65 دولة حول العالم.
وأضاف، إن المؤسسة العامة للغذاء والدواء هي الضامن للمستهلك وتقوم بدور كبير في تعزيز ثقة المواطن بالغذاء وبالصناعة الوطنية، وإيصال الصناعة الوطنية للمستهلك بطريقة آمنة.
وناقش اللقاء أهمية دعم الصناعة الوطنية من خلال مساعدة المصانع بالحصول على شهادات أردنية موازية للشهادات العالمية، ما يسهم إلى وصول للأسواق عالمية تشترط الحصول على تلك الشهادات، كما ناقش الشراكة بين القطاعين العام والخاص لحل تلك التحديات.
وتطرق الحضور الى آليات تعزيز الجهود الوطنية لتلبية الشروط التصديرية التي تفرضها الشركات العالمية، وتعتبرها متطلبا مسبقا للتصنيع داخل المملكة للوصول الى المنتج الأردني إلى العالم.
وحضر اللقاء مدير الغذاء المهندس بالمؤسسة امجد رشايدة ومديرة المناطق الدكتورة نغم الحوراني، والمهندسة رئيس شعبة التعبئة والتغليف ريم ابو العز.
-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى