اقتصاد وشركات

ملخص جلسة تداول سوق الأسهم الأمريكية ليوم الأربعاء 10/08/2022

22 الاعلامي- الداو جونز يرتفع 500 نقطة ، و شركة تسلا تربح , وماذا حدث أيضًا في سوق الأسهم اليوم.

حركة قطاعات السوق
القطاعات القوية: خدمات الاتصالات ، المواد ، تقدير المستهلك ، تكنولوجيا المعلومات ، المالية
القطاعات الضعيفة:

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي DJIA + 1.63٪ بأكثر من 500 نقطة حيث يرى المستثمرون دليلاً على أن التضخم قد بلغ ذروته.

اكتسب مؤشر داو جونز 535 نقطة أو 1.6٪. ارتفع مؤشر S&P 500SPX + 2.13٪ بنسبة 2.1٪ ومؤشر Nasdaq CompositeCOMP + 2.89٪ ارتفع بنسبة 2.9٪.

أظهر أحدث مؤشر لأسعار المستهلك ، الذي صدر هذا الصباح ، زيادة سنوية بنسبة 8.5٪ في يوليو ، أقل من التقديرات البالغة 8.7٪ وأقل من نتيجة يونيو البالغة 9.1٪. هذه علامة محتملة على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي لن يحتاج إلى المزيد من القوة في معركته ضد التضخم وقد يؤدي قريبًا إلى إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة.

ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي ، الذي يستبعد أسعار المواد الغذائية والطاقة الأكثر تقلبًا ، بنسبة 5.9٪ ، دون تغيير عن نتيجة يونيو.

كتب بريان برايس ، رئيس إدارة الاستثمار بشبكة كومنولث فاينانشيال نيتوورك: “الأصول الخطرة تمزق إلى الأعلى استجابة لتقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأضعف من المتوقع هذا الصباح”. “يبدو أن السوق يشعر بالراحة في حقيقة أننا على ما يبدو تجاوزنا ذروة التضخم ويجب أن نستمر في رؤية الانخفاضات في النصف الثاني من العام.”

تنعكس احتمالية أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بإبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة في سوق السندات. من المؤكد أن عوائد سندات الخزانة ليست في ارتفاع ، حيث انتهى عائد السنتين بنسبة 3.21٪ ، ولم يتغير كثيرًا عن الدقائق التي كانت قبل صدور قراءة التضخم. انخفض عائد 10 سنوات إلى 2.79٪ من 2.8٪ قبل الطباعة مباشرة.

بينما تباطأ التضخم قليلاً فقط ، فإن القراءة الأقل من المتوقع هي بالضبط ما يحتاجه سوق الأسهم. ارتفع مؤشر ناسداك بأكثر من 21٪ من أدنى مستوى له في منتصف يونيو مع ظهور علامات تباطؤ التضخم. لا يزال المؤشر منخفضًا بنسبة 20٪ تقريبًا عن أعلى مستوى له على الإطلاق في نوفمبر 2021. ارتفع كلا من داو و S&P 500 بأكثر من 10٪ من أدنى مستوياته في منتصف يونيو ، لكنهما لا يزالان أقل بكثير من أعلى مستوياتهما على الإطلاق.

سوق الأسهم لم يخرج من مرحلة الخطر بعد. أولاً ، لا يزال التضخم مرتفعاً – وعلى الاحتياطي الفيدرالي أن يراه يواصل الانخفاض.

كتب جيسون برايد ، كبير مسؤولي الاستثمار للثروة الخاصة في Glenmede: “أحد تقارير مؤشر أسعار المستهلكين المشجعة لا يشكل اتجاهًا جديدًا ودائمًا للتضخم”. “الآن بعد أن أصبح بنك الاحتياطي الفيدرالي أقرب إلى الحيادية فيما يتعلق بالأموال الفيدرالية ، فمن المحتمل أن تعتمد عملية اتخاذ القرار بشأن المزيد من رفع أسعار الفائدة إلى حد كبير على البيانات.”

تمشيا مع هذا الاحتمال ، لا يزال سوق الأسهم يتداول بالقرب من مستوى رئيسي. يقع S&P 500 حول المستوى 4200 ، حيث وجد مقاومة – أو بائعين – في وقت سابق من هذا العام. لكي يأتي المزيد من المشترين ، سيحتاج السوق إلى رؤية دليل مستمر على انخفاض التضخم. ستكون تحركات السوق صباح الخميس أساسية.

في مكان آخر ، يقوم السوق أيضًا بتحليل تقارير الأرباح هذا الأسبوع من شركات مثل Walt Disney (رمز السهم: DIS) و Illumina (ILMN). تجاوزت أرباح الربع الثاني التوقعات إلى حد كبير ، وهو بالتأكيد لا يضر بالسوق.

فيما يلي بعض الأسهم أثناء التنقل يوم الأربعاء:

كشف إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla TSLA + 3.89٪ (TSLA) أنه باع 6.9 مليار دولار من الأسهم في شركته للسيارات الكهربائية خلال أيام التداول الثلاثة الماضية. قال ماسك في تغريدة أنه “في الحدث (الذي نأمل أن يكون مستبعدًا) حيث يفرض Twitter TWTR + 3.74٪ على هذه الصفقة وأن بعض شركاء الأسهم لا ينفذونها ، من المهم تجنب البيع الطارئ لسهم Tesla.”

كان ماسك يحاول إنهاء الاتفاقية التي توصل إليها في أبريل لشراء Twitter (TWTR) ، بينما تحاول شركة التواصل الاجتماعي فرض عملية الشراء في المحكمة. وارتفع سهم تسلا 3.9 بالمئة وتويتر 3.7 بالمئة.

سجلت Coinbase (COIN) خسارة في الربع الثاني بقيمة 4.98 دولارًا للسهم ، مقارنة بخسارة 2.47 دولار للسهم التي توقعها المحللون. عكس السهم انخفاضه في وقت سابق ليرتفع بنسبة 7.4٪.

اكتسب Roblox (RBLX) 1.5 ٪ بعد أن أعلنت الشركة عن خسارة أكبر من المتوقع في الربع الثاني وقالت إن الحجوزات انخفضت على أساس سنوي.

ارتفعت Sweetgreen (SG) بنسبة 8 ٪ بعد أن سجلت سلسلة مطاعم السلطة خسارة في الربع الثاني أكبر من التوقعات والإيرادات التي لم تتجاوز التقديرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى