اقتصاد وشركات

 رشيد للنزاهة والشفافية تطلق مدرسة  النزاهة بعجلون

22 الإعلامي-  أطلقت مؤسسة رشيد للنزاهة والشفافية (الشفافية الدولية – الأردن) في قاعة مبنى الأكاديمية الملكية لحماية البيئة بمحمية غابات عجلون، اليوم الأحد، مدرسة النزاهة الصيفية الأولى ضمن مشروع “مدرسة وأكاديمية النزاهة 2022” وذلك للعام الثالث على التوالي وبدعم من وزارة الخارجية الألمانية وتمويل من برنامج زيفيك معهد العلاقات الخارجية.

وأكدت المديرة التنفيذية لـ”رشيد” عبير مدانات أن المشروع تمكن خلال السنوات السابقة من تعميق وتفعيل فهم المشاركين والمشاركات لأهمية الانخراط بقضايا المساءلة المجتمعية وأثرها في عملية ترسيخ النزاهة والشفافية لمكافحة الفساد.


وأشارت إلى أن المدرسة تأتي بمشاركة 15 شابا وشابــة من مختلف محافظات المملكة للأعمار من 18-30 عاما، سيتلقى المشاركون برنامجاً تدريبياً وكشفياً مكثفاً على مدار سبعة أيام يتخلله مناقشة مواضيع تتعلق بالنزاهة ومكافحة الفساد وحقوق الإنسان والديمقراطية وإدارة النزاعات والمساءلة المجتمعية بالإضافة إلى إدارة حملات كسب التأييد بشكل فعال.

وقالت إن هذه المدرسة كغيرها من مدارس النزاهة والتي تنظمها الفروع الوطنية لمنظمة الشفافية الدولية في كل من تونس وفلسطين ولتوانيا وتركيا وغيرها من الدول، كنواة لتعزيز روح الفريق والتكافل والعمل الاجتماعي وإدارة النزاعات وحلها.


بدورها بينت مديرة المشروع سناء العواملة، أن المدارس السابقة عمقت لدى المشاركين والمشاركات نواحي شخصية ساهمت إيجاباً في زيادة التزامهم بالوقت والعمل الجماعي وآداب المناقشة والحوار والإقناع حيث عبر الطلاب عن سعادتهم بالتأثير الإيجابي لهذه المدارس على تفعيل قيمهم وتعزيز انخراطهم في المجتمع .

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى