اقتصاد وشركات

الاستثمار والاتحاد الدولي للمعارض يبحثان آليات دعم المنتج الأردني

22 الإعلامي- بحث وزير الاستثمار المهندس خيري عمرو في وزارة الاستثمار مع رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية سيف المدفع وأعضاء الاتحاد، آليات دعم المنتج الأردني، وسبل ترويجه من خلال إقامة المعارض الداخلية والخارجية.

وقال بيان أصدرته الوزارة اليوم الثلاثاء، إن اللقاء ناقش تعزيز التعاون الاقتصادي العربي المشترك، وبين عمرو أن صناعة المؤتمرات والمعارض تلعب دوراً مهماً في التنمية الاقتصادية وزيادة الاستثمارات.


وأضاف أن الوزارة حرصت من خلال التشارك مع الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية، على تقديم الدعم الكامل لإنجاح فعاليات المعرض العربي الأول والذي سيقام لأول مره في الأردن ، تحت شعار ” تعزيز التعاون العربي الاقتصادي المشترك”.
وأشار إلى أن قانون تنظيم البيئة الاستثمارية المعروض على مجلس النواب، يهدف إلى معالجة المعوقات التي تواجه المنظومة الاستثمارية في المملكة ويحاكي الممارسات العالمية الفضلى المتبعة في مجال تبسيط الإجراءات المتعلقة بالاستثمار.

وعلى هامش اللقاء، عقد الاجتماع الدوري للاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية في وزارة الاستثمار، برئاسة رئيس الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية سيف المدفع، وبحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي من الاردن ودولة الإمارات العربية، وموريتانيا، وفلسطين، وليبيا، والسودان، والعراق، والبحرين، واليمن. وأكد أمين عام وزارة الاستثمار زاهر قطارنة، أن وزارة الاستثمار ترحب بعقد اجتماع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية في الأردن لبحث المزيد من دعم أواصر التعاون مع الأشقاء العرب وصولا إلى تحقيق التكامل الاقتصادي العربي المشترك، إضافة إلى دعم المنتج الوطني في سبيل انتشاره محلياً وعالمياً.

وأفاد رئيس الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية سيف المدفع، أن هذا الاجتماع يعد أحد الاجتماعات المهمة والذي يعقد بعد سلسلة من الاجتماعات التي كانت تعقد بواسطة الاتصال المرئي بسبب الظروف التي فرضتها أزمة جائحة كورونا، وسوف يركز الاجتماع على عدد من المحاور أهمها الدعم والتنسيق الحكومي بين هيئات ومؤسسات المعارض في الوطن العربي ودعمها لمنظومة القطاع الخاص في دعم صناعة المعارض والمؤتمرات على المستويين العربي والدولي.

بدوره، أشار أمين عام الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية محمود الجراح إلى أن جدول أعمال الاجتماع سيتناول عدد من المواضيع التي تهم شؤون الاتحاد والمصادقة على العضويات الجديدة في مجلس الإدارة، كما سيتضمن برنامج زيارة أعضاء مجلس الإدارة زيارة المعرض العربي الأول والذي يقوم الاتحاد بتنظيمه بالشراكة مع المركز الأردني الدولي للمعارض.


يذكر انه سيتم افتتاح أعمال المعرض العربي الأول غدا تحت شعار ” تعزيز التعاون العربي الاقتصادي المشترك”، برعاية وزير الاستثمار المهندس خيري عمرو، وسيشهد المعرض مشاركة العديد من الدول والاتحادات العربية، والذين يمثلون العديد من القطاعات الاستثمارية، كالزراعة ومستلزماتها، المواد الغذائية، الأثاث والمفروشات، الملابس والأزياء، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المستلزمات الطبية، منتجات الحرف اليدوية، العقار والإسكان، السياحة والسياحة العلاجية، الصناعات العربية، القطاع الصحي وقطاع النقل.

ويعد المعرض العربي الأول حدثًا اقتصاديا عربياً تشهده المملكة لأول مره، وهو معرض متعدد القطاعات، وملتقى لرجال الأعمال وهيئات تنمية التجارة وغرف التجارة والصناعة، كما يشكل منصة للفعاليات الاقتصادية في الدول العربية لعرض منتجاتهم وخدماتهم والتشبيك بين القطاع الخاص في الدول العربية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى