اقتصاد وشركات

ملخص جلسة تداول سوق الأسهم الأمريكية ليوم الإثنين 22/08/2022

22 الاعلامي- المحرر الاقتصادي
نخفض مؤشرالداو جونز و AMC وماذا حدث في سوق الأسهم اليوم.

شهدت الأسهم أسوأ يوم لها منذ شهور ، حيث انخفضت حيث تتطلع الأسواق إلى اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة في جاكسون هول بولاية وايومنغ ، حيث يمكن أن يتخذ جيروم باول موقفًا أكثر عدوانية في المعركة ضد التضخم.

حركة قطاعات السوق
القطاعات القوية:
القطاعات الضعيفة: السلع الكمالية ، الطاقة ، المالية ، خدمات الاتصالات ، تكنولوجيا المعلومات

أغلق مؤشر داو جونز الصناعي DJIA –1.91٪ منخفضًا 643 نقطة أو 1.9٪ ، بينما انخفض مؤشر S&P 500SPX -2.14٪ بنسبة 2.1٪ ، وتراجع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 2.6٪.

بالنسبة لمؤشر داو جونز ، كان هذا أكبر خسارة في اليوم الواحد والنسبة المئوية منذ 16 يونيو. كما كان أيضًا أسوأ انخفاض نقطة ونسبة مئوية لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 منذ ذلك اليوم. شهد مؤشر ناسداك أسوأ يوم له منذ 28 يونيو.

كتب لويس نافيلييه ، مؤسس شركة Navellier & Associates ، “عادت فكرة” لا تقاتل الاحتياطي الفيدرالي “إلى الواجهة.

قد يجلب الاجتماع السنوي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في جاكسون هول أخبارًا مخيبة للآمال. كان السوق يراهن على أن وتيرة رفع أسعار الفائدة – التي تهدف إلى تهدئة التضخم المرتفع عن طريق كبح الطلب الاقتصادي – ستتباطأ. بعد كل شيء ، بدأ معدل التضخم في التباطؤ بالفعل.

ومع ذلك ، ربما كان توقع ارتفاع أسعار الفائدة أقل من اللازم ، لأن سوق العقود الآجلة للأموال الفيدرالية يعكس الآن احتمالية بنسبة 55٪ بأن يرفع الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية ، بدلاً من النصف. نقطة. هذا ارتفاع من 39٪ فرصة الأسبوع الماضي.

تدفع معدلات الفائدة قصيرة الأجل المرتفعة عائد سندات الخزانة لمدة 10 سنوات إلى الأعلى ، وهو ما لا يساعد سوق الأسهم. ارتفع العائد إلى ما يزيد قليلاً عن 3٪ ، وهو مستوى لم يصل إليه في غضون شهر تقريبًا. تجعل عائدات السندات طويلة الأجل المرتفعة التدفقات النقدية للأصول طويلة الأجل مثل الأسهم أقل قيمة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنهم يهددون بالحد من الطلب الاقتصادي.

وتماشيا مع ذلك ، استمر الدولار في الارتفاع. عندما ترتفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة بشكل أسرع من المعدلات في جميع أنحاء العالم ، يشتري المستثمرون الدولار من أجل شراء السندات الأمريكية. أدى ذلك إلى انخفاض اليورو مقابل الدولار طوال العام – وفي الشهر الماضي ، انخفض بأكثر من 2٪ وأصبح الآن مساويًا للدولار تقريبًا. يؤدي ارتفاع الدولار مقابل العملات الأخرى إلى انخفاض المبيعات الأمريكية التي تتم في الخارج عندما يتم تحويل هذه الإيرادات مرة أخرى إلى الدولار.

لكن الأسهم كانت في وضع بيع منذ يوم الجمعة. عند مستواه الحالي ، انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 2.7٪ عن إغلاق يوم الخميس. يأتي هذا الانخفاض في الوقت الذي يخفف فيه المشاركون في السوق من مراكزهم بعد الارتفاع من أدنى مستوى في يونيو.

كتب أندرو هولينهورست ، خبير اقتصادي في سيتي ، “تتوقع الأسواق الآن أيضًا نتيجة إيجابية مع بدء ارتفاع الأسهم في الانعكاس”.

بالنسبة لبقية الأسبوع ، من المحتمل أن تعتمد تحركات سوق الأسهم على تطورات الاقتصاد الكلي ، خاصةً مع انتهاء موسم الأرباح. صدرت بيانات مبيعات المنازل المعلقة هذا الأسبوع ، حيث يتوقع الاقتصاديون انخفاضًا على أساس شهري. صدر مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة وتتطلع وول ستريت إلى أن تكون الزيادة أقل من القراءة الأخيرة البالغة 6.8٪ على أساس سنوي. لن تتضايق الأسواق لرؤية تلك الإشارات على تباطؤ الطلب ، لأن ذلك سيحد من قدرة بنك الاحتياطي الفيدرالي على رفع أسعار الفائدة بقوة.

سيكون لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ، بالطبع ، الكلمة الأخيرة.

وهنا بعض الأسهم تتحرك يوم الاثنين
انخفض سهم Cineworld Group CINE – 21.36٪ (رمز السهم: CINE.U.K.) بنسبة 20٪ في تداول لندن بعد أن قالت سلسلة دور السينما التي تمتلك Regal Cinemas إنها تدرس إمكانية تقديم ملف طوعي بموجب الفصل 11 في الولايات المتحدة كجزء من أهداف إعادة الهيكلة.

تراجعت AMC Entertainment (AMC) بنسبة 42٪ مع إطلاق وحدات الأسهم المفضلة AMC (APE) – والتي تم الإعلان عنها كأرباح خاصة للمساهمين العاديين من الفئة A في وقت سابق في أغسطس – تم إطلاقها.

ارتفعت Signify Health (SGFY) بنسبة 32٪ وسط توقعات بأن مجلس إدارة الشركة سوف يجتمع يوم الاثنين لمناقشة عروض الاستحواذ على شركة الرعاية الصحية. ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأحد أن Amazon.com AMZN –3.62٪ (AMZN) ، ومجموعة UnitedHealth (UN) ، و Option Care Health (OPCH) تقدم عطاءات لمزود خدمات الصحة المنزلية. لقد تم الإبلاغ سابقًا عن أن CVS Health (CVS) كانت أيضًا أحد مقدمي العطاءات.

شركة VF. انخفض سهم (VFC) بنسبة 5.3 ٪ بعد تخفيضه إلى أداء السوق من Outperform في Cowen.

انخفض سهم DocuSign (DOCU) بنسبة 4.3٪ بعد خفض التصنيف إلى أداء القطاع من Outperform في RBC.

انخفض سهم Ford Motor (F) بنسبة 5 ٪ بعد أن أعلنت الشركة عن تخفيض الوظائف بينما تستعد للاستثمار في أعمال السيارات الكهربائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى