اقتصاد وشركات

جلسة في معان للتعريف ببرامج مؤسسة جدكو

22 الإعلامي-  نظمت المؤسسة الوطنية لتطوير المشاريع الاقتصادية “جدكو”، اليوم الاثنين، في معان لقاء للتعريف ببرامج الدعم الفني والمالي التي تقدمها المؤسسة.

وأكد المدير التنفيذي للمؤسسة، عبدالفتاح الكايد، خلال اللقاء الذي عقد في مركز سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الثقافي، أهمية الفرص التنموية والتشغيلية القائمة في معان، لا سيما أنها تتميز بتوافر موارد طبيعية وثروات المعدنية، تشكل حافزا لتشغيل القطاع الخاص وتشجيع المستثمرين الصغار والمتوسطين.


وأوضح أن المؤسسة أجرت تحديثات تناولت الأهداف والاستراتيجيات لتتلاءم مع طبيعة التغيرات الحاصلة بحيث يتم توجيهها لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المحافظات.

وتناول اللقاء الذي رعاه محافظ معان فيصل المساعيد، طبيعة عمل المؤسسة وسبل الوصول لخدماتها ودعمها، واستراتيجياتها القائمة والإنجازات التي حققتها طيلت العقود الماضية.

كما تناول عرضا تفصيليا لبرنامج المؤسسة الداعمة، وهي برنامج “ارفع قدرتك في التسويق”، الذي يستهدف مساعدة الشركات لتطوير أدائها في مجال التسويق، والحفاظ على استدامتها، وتعزيز تنافسية المنتجات الوطنية، وبرنامج التنمية الاقتصادية الريفية، وبرنامج “اعمل مشروع”.

وهدف اللقاء إلى التعريف ببرامج المؤسسة لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومعايير اختيار المنح والمشاريع والشروط اللازمة لقبولها ودعمها، وعمليات التقييم التي تنفذها المؤسسة لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى