اقتصاد وشركات

ملخص جلسة تداول سوق الأسهم الأمريكية ليوم الإثنين 29/08/2022

22الاعلامي- انخفض مؤشر الداو جونز، هبطت شركة أبل – وما حدث آخر في سوق الأسهم اليوم.

إنخفض سوق الأسهم مرة أخرى يوم الاثنين. لم يكن لديه مكان يذهب إليه سوى النزول بعد خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول المتشدد يوم الجمعة.

حركة قطاعات السوق
القطاعات القوية: الطاقة والمرافق
القطاعات الضعيفة: الرعاية الصحية ، المالية ، العقارات ، تكنولوجيا المعلومات

أغلق مؤشر داو جونز الصناعي منخفضًا 184 نقطة أو 0.6٪. انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 0.7٪ ، وانخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.02٪ بنسبة 1٪. يستمر هذا في عمليات البيع من يوم الجمعة ، عندما كانت المؤشرات أسوأ يوم لها منذ شهور.

في ندوة جاكسون هول السنوية يوم الجمعة ، قال باول إن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة بقدر ما هو ضروري لمكافحة التضخم المرتفع ، حتى لو كان ذلك يعني تباطؤ الاقتصاد. قال باول إن إعادة الاقتصاد إلى استقرار الأسعار سيستغرق “بعض الوقت” وسيتطلب إحداث “بعض الألم للأسر والشركات” ، وهو ما وصفه بـ “التكاليف المؤسفة لخفض التضخم”.

كتب ديف دونابديان ، كبير مسؤولي الاستثمار في CIBC Private Wealth US قبل يوم الجمعة ، “تقدم السوق على فرضية خاطئة مفادها أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفف المكابح”.

الآن ، فإن احتمال قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الإقراض القياسي بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية في سبتمبر هو 75٪ ، وفقًا لبيانات مجموعة CME ، ارتفاعًا من 55٪ قبل أسبوع.

وقد أدى ذلك إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة. ارتفع العائد على سنتين بنسبة 0.036 نقطة مئوية إلى 3.427٪ ، بالقرب من أعلى مستوياته في عدة سنوات.

هذا ، على وجه التحديد ، يتسبب في تراجع سوق الأسهم. إذا كانت معدلات الخزانة في ارتفاع ، فقد يؤدي ذلك إلى رفع أسعار سندات الشركات والرهن العقاري ، مما يقلل من إنفاق الشركات والأسر.

كتب لويس نفيلييه ، مؤسس Navellier & Associates: “ما يثقل كاهل السوق هو الخوف من ارتفاع عائدات سندات الخزانة مع خفض الاحتياطي الفيدرالي لميزانيته العمومية”.

مع ارتفاع أسعار الفائدة مرة أخرى ، تركز الكثير من مخاوف سوق الأسهم على أرباح الشركات. إذا أبطأ المستهلكون في الإنفاق ، فسوف تتضرر مبيعات الشركات وأرباحها. لا تزال الأرباح في الربع الثاني قادرة على النمو على أساس سنوي ، مع تجاوز الشركات التوقعات في الغالب ، على الرغم من أن توجيهات الشركات كانت مخيبة للآمال في الغالب. تأمل الأسواق أن يبدو الربع الثالث أفضل من التوقعات الحالية.

كتبت سيما شاه ، كبيرة الاستراتيجيين في برينسيبال جلوبال إنفستورز: “كانت إصدارات أرباح الشركة مضمنة في العديد من التحديات التي تواجه النمو”. “على الرغم من أن موسم الأرباح كان إيجابيًا ، إلا أن التحديات المستمرة تشير إلى بيئة تشغيل متزايدة الصعوبة ، ومن المرجح أن تحد من استمرارية الربح في النصف الثاني من العام.”

انخفض سهم Apple AAPL –1.37٪ (رمز السهم: AAPL) بنسبة 1.4٪ يوم الإثنين بعد انخفاضه بنسبة 3.8٪ يوم الجمعة. قال تقرير من بوليتيكو إن محامي وزارة العدل كانوا في المراحل الأولى من صياغة شكوى محتملة ضد الاحتكار ضد صانع iPhone.

انخفضت منصات Meta Platforms META –1.61٪ (META) بنسبة 1.6٪. ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الشركة الأم لـ Facebook وافقت على تسوية دعوى قضائية اتهمت عملاق وسائل التواصل الاجتماعي بالسماح لأطراف ثالثة ، بما في ذلك Cambridge Analytica ، بالوصول إلى بيانات المستخدم الخاصة.

انخفض مؤشر Dow Inc. – 1.63٪ (DOW) بنسبة 1.6٪ بعد أن قام المحللون في KeyBanc بتخفيض تصنيف السهم إلى Underweight من وزن القطاع ، قائلين إنهم يرون “مخاطر / عوائد قصيرة المدى للأسماء ذات السلع المهمة والتعرض الأوروبي ينحرف إلى الاتجاه الهبوطي”.

انخفض سهم Dollar Tree (DLTR) بنسبة 0.9 ٪ حتى بعد خفض دويتشه بنك سعره المستهدف إلى 163 دولارًا من 185 دولارًا.

انخفض سهم FactSet (FDS) بنسبة 0.9 ٪ حتى بعد أن رفع دويتشه بنك سعره المستهدف إلى 507 دولارات من 463 دولارًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى