اقتصاد وشركات

ملخص جلسة تداول سوق الأسهم الأمريكية ليوم الثلاثاء 30/08/2022

22 الاعلامي- إنخفض مؤشر الداو جونز، و هبوط شركة – Bed Bath & Beyond وما يحدث في سوق الأسهم اليوم أيضًا.

انخفضت الأسهم مرة أخرى يوم الثلاثاء مع استمرار الأسواق في الانخفاض الأخير الذي يسببه الاحتياطي الفيدرالي. يشعر المستثمرون بالقلق من أن أسعار الفائدة ستستمر في الارتفاع ، مع وصول سعر مفتاح واحد إلى مستوى مرتفع جديد.

حركة قطاعات السوق
القطاعات القوية:
القطاعات الضعيفة: الطاقة والمواد والصناعات والمرافق

انخفض مؤشر داو جونز الصناعي DJIA – 0.96٪ إلى 308.12 نقطة أو 1٪.
انخفض مؤشر S&P 500SPX – 1.10٪ بنسبة 1.1٪
وانخفض مؤشر Nasdaq CompositeCOMP –بنسبة1.12٪

لقد كانت أسابيع قليلة صعبة بالنسبة للأسهم. وصل مؤشر S&P 500 بالفعل إلى يوم الثلاثاء منخفضًا بما يزيد قليلاً عن 6٪ من ذروته في منتصف أغسطس بعد ارتفاع الصيف ، مع ضعف مدفوع بخطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول المؤكّد الذي وضع الآمال في تحول بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى السرير نهائيًا (نأمل) حيث يحارب البنك المركزي التضخم.

كتب لويس نفيلييه ، مؤسس شركة Navellier & Associates: “في الوقت الحالي ، تستمر الأسهم في الانحدار … وتنجرف أسعار الفائدة إلى الأعلى”.

وجاءت الغمغمة الأخيرة من البنك المركزي من رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري ، الذي أخبر بلومبرج يوم الاثنين أنه “سعيد” برؤية خطاب باول جاكسون هول الذي تلقى فيه عمليات بيع في سوق الأسهم. قال كشكري إنها إشارة إلى أن المستثمرين يفهمون مدى جدية التزام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض التضخم إلى 2٪.

وقد أدى ذلك إلى ارتفاع الأسعار إلى قمم متعددة السنوات. ارتفع عائد الخزانة لمدة عامين ، والذي يحاول التنبؤ بمستوى سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بعد عامين من الوقت الحالي ، إلى 3.466٪ ليغلق عند مستوى مرتفع جديد لهذا العام.

ليس هذا ما تريد سوق الأسهم رؤيته بعد أن ارتفعت المؤشرات بأرقام مزدوجة من حيث النسبة المئوية من أدنى مستوى في 2022 في يونيو حتى منتصف أغسطس. كتب مايكل رينكينج ، كبير محللي السوق في بورصة نيويورك للأوراق المالية ، أن الاختراق الطفيف لعائد العامين “كان بمثابة مرساة حول عنق أسواق الأسهم”.

الآن ، مؤشر S&P 500 أقل من المتوسط المتحرك لـ 50 يومًا ، مما يشير إلى ضعف طفيف في الثقة في قدرة السوق على الاتجاه صعوديًا.

على أية حال ، فإن الاختبار الحقيقي للسوق هذا الأسبوع يأتي يوم الجمعة. وذلك عندما ينشر مكتب إحصاءات العمل تقرير التوظيف لشهر أغسطس. يتوقع الاقتصاديون إضافة 318000 وظيفة ، والتي ستنخفض من 528000 في يوليو. قد يكون سوق الوظائف المبرد علامة جيدة لسوق الأسهم لأنه قد يعني أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يمكنه أن يرفع قدمه ببطء عن الفرامل. من ناحية أخرى ، فإن عدد الوظائف شديد الحرارة من شأنه أن يحفز المراهنات على أن يظل بنك الاحتياطي الفيدرالي عدوانيًا في رفع معدلات الفائدة ، مما يضر الأسهم.

كتب أندرو برينر من ناتاليانس سيكيوريتيز “التوظيف هو مفتاح ما ستفعله الأسواق يوم الجمعة”.

إنه عالم الأخبار السيئة هو الأخبار الجيدة مرة أخرى.

انخفض Baidu BIDU – 6.54٪ (رمز التداول: BIDU) بنسبة 6.5٪ بعد أن أعلنت شركة الإنترنت الصينية العملاقة عن أرباحها وعائداتها قبل توقعات وول ستريت. وحققت المجموعة أرباحًا بلغت 2.36 دولارًا للسهم من إيرادات بلغت 4.4 مليار دولار في الأشهر الثلاثة المنتهية في نهاية يونيو ، متجاوزة بشدة تقديرات المحللين لأرباح قدرها 1.54 دولار للسهم محققة إيرادات 4.3 مليار دولار.

انخفض Bed Bath & Beyond BBBY –9.29٪ (BBBY) بنسبة 9.3٪ ، عكس المكاسب السابقة ، قبل يوم واحد من تحديث المستثمرين.

اكتسب سهم Gap (GPS) 2٪ بعد الترقية إلى Equal Weight من Underweight في Barclays.

ارتفع سهم Pinduoduo (PDD) بنسبة 0.7٪ بعد ترقيته إلى Buy from Hold في HSBC.

ارتفع سهم American Outdoor Brands (AOUT) بنسبة 17٪ بعد ترقيته إلى الشراء من Neutral في B. Riley Securities.

اكتسب سهم MakeMyTrip (MMYT) 2.2٪ بعد ترقيته إلى Buy from Neutral في Bank of America.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى