اقتصاد وشركات

أمين عام سلطة المياه يتفقد الواقع المائي في مأدبا

22 الإعلامي- تفقد أمين عام سلطة المياه، المهندس بشار البطاينة، يرافقه مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، شيري كارلن، وعدد من نواب محافظة مأدبا، اليوم الخميس، سير العمل في محطة معالجة صرف صحي مأدبا وأبرز خططها التطويرية، ومشاريعها المستقبلية.

واستمع البطاينة إلى الإنجازات والمشاريع التي جرى تحقيقها في المحافظة خلال الفترة الماضية، مثل مشروع تحسين الشبكات لرفع كفاءة التزويد وتقليل الفاقد المائي بالتعاون مع الوكالة الأميركية من 42 بالمئة إلى 28 بالمئة، ما أدى لتحسين التزويد المائي وتقليل عدد الشكاوى خلال الصيف الحالي.


كما استمع إلى شرح حول المشاريع المنوي تنفيذها خلال الفترة المقبلة، كمشروع توسعة وتأهيل محطة تنقية مأدبا ورفع طاقتها الاستيعابية من 7600 م3/يوميا إلى 16 ألف م3/يوميا، إضافة إلى التوسع بخدمات الصرف الصحي في المحافظة.

وأوضح البطاينة، خلال اطلاعه على خطط إدارة مياه مأدبا، أن الجهود المبذولة تبعث على الطمأنينة رغم التحديات المائية، خاصة وأن هناك انخفاضا ملحوظا في أعداد الشكاوى الواردة من مأدبا، فيما يتعلق بالتزويد المائي وكسور الشبكات. وبين أن استراتيجية قطاع المياه تهدف إلى تعزيز ورفع كفاءة شبكات المياه والصرف الصحي وخفض الفاقد وتحسين قدرة المصادر المائية الهادفة إلى تحسين إدارتها وآليات النقل والتوزيع لكافة القطاعات المائية.

واكد جدية الوزارة وحزمها على محاسبة كل من يحاول العبث بشبكات المياه أو استخدامها بطريقة غير مشروعة وأن حصول المواطنين على حقوقهم المائية بعدالة هو غاية الوزارة.

وبين ضرورة إيجاد الحلول اللازمة وتعزيز التعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة، بما يضمن إنجاز الأعمال بكفاءة عالية، معربا عن تقدير الحكومة للدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة الأميركية، خصوصا لقطاع المياه.

ورافق الأمين العام في جولته نواب محافظة مأدبا الدكتور عبدالرحيم المعايعة، والمهندس مجدي اليعقوب، وأسماء الرواحنة، ورئيس هيئة مديري شركة مياهنا المهندس سعد أبو حمور، والرئيس التنفيذي لشركة مياهنا المهندس محمد العوران، ومساعد الأمين العام لشؤون الصرف الصحي المهندس وائل الدويري، ومدير مياه محافظة مأدبا المهندس احمد الحياري.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى