اقتصاد وشركات

شركة تريند مايكرو تنشر تقرير المساحات الرقمية الإجرامية الجديدة

22 الاعلامي–  حذرت شركة تريند مايكرو، العالمية المتخصصة في مجال حلول الأمن السيبراني، من مساحات رقمية إجرامية تعرف باسم “دارك فيرس” تخفى على الجهات القانونية ويمكن أن تتطور بسرعة لتشكل تهديدات مرتبطة بعالم الميتافيرس.
وأظهر التقرير الجديد لشركة تريند مايكرو حول تهديدات الأمن السيبراني وانعكاساتها على تجارب المستخدمين، بحسب بيان للشركة اليوم الاثنين، أن الـ”دارك فيرس” عبارة عن مساحات رقمية تشبه شبكة “الويب المظلم”، ولكن الفرق أنها تعمل داخل عالم الميتافيرس، مما يمكن الجهات التي تشكل التهديدات من تنسيق وتنفيذ الأنشطة غير القانونية والإفلات من السلطات العقابية.
وجاء في التقرير أيضا أن مجرمي الإنترنت يتطلعون إلى تهديد مساحات “التوأم الرقمي” التي يديرها مشغلو البنية التحتية الحيوية، من أجل تخريب الأنظمة الصناعية أو ابتزازها، ويسعى تقرير تريند مايكرو للتطرق إلى هذه التهديدات الإلكترونية المتوقعة ومناقشة سبل التخفيف من حدتها.
وقال نائب الرئيس والمدير الإداري لتريند مايكرو في الشرق الأوسط وأفريقيا الدكتور معتز بن علي، إن التكنولوجيا شهدت مراحل تطور سريعة، وإن الميتافيرس تعد إحدى التقنيات التي أعطتنا نظرة حيوية وجديدة تجاه العالم.
واشار الى انه بالرغم من التقدم الذي تم إحرازه في هذا المجال، إلا أننا ما زلنا في المراحل الأولى لدمج تجارب الميتافيرس في حياتنا اليومية وعدم القدرة على التنبؤ بأنشطة العصر الرقمي الحديث دفعنا إلى اتباع نهج استباقي والاستعداد للجهات الاجرامية التي تسعى لاستغلال الثغرات الأمنية في الميتافيرس.
واضاف ان تريند مايكرو ستواصل جهودها الحثيثة في استكشاف وابتكار وتطوير الحلول التي تحمي الرحلة الرقمية في المنطقة من التهديدات الحديثة وترسيخ الأمن السيبراني كأولوية قصوى بالنسبة للمؤسسات.




–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى